أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الخطوط السعودية تطبق آلية اختيار المقاعد المفضلة برسوم ابتداءً من مايو

الخطوط السعودية تطبق آلية اختيار المقاعد المفضلة برسوم ابتداءً من مايو

تبدأ شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي اعتباراً من شهر مايو المقبل 2016م تطبيق آليةٍ جديدة تتيح للضيوف اختيار المقاعد المفضلة مقابل رسوم رمزية وهو إجراء اختياري يهدف إلى تنظيم اختيار المقاعد وإجلاس الضيوف ، وسوف يبدأ العمل بالآلية الجديدة على رحلاتٍ محددة بالقطاع الدولي في المرحلة الأولى على أن يطبق على بعض الرحلات الداخلية التي تشهد إقبالاً متزايداً وحجوزاتٍ مكثفة تتطلب تنظيم اختيار المقاعد والإجلاس المبكر.

وأوضح خالد البلوي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أن هذه الخدمة اختيارية وغير ملزمة، وهي متاحة في معظم شركات الطيران العالمية، كما أنها تلبي رغبات كثير من ضيوف “السعودية” الراغبين في حجز مقاعدهم المفضلة مبكراً ، خاصةً من يصطحبون معهم أطفالاً رُضَّعَاً يحتاجون أماكن مناسبة للإجلاس مؤكداً أن هذا الإجراء سوف يساهم في حل مشكلة الإجلاس التي عادةً ما تؤثر على مواعيد انضباط الرحلات.

وقال : “الإجراء الجديد سوف يلفت انتباه الضيوف لتوفر خدمة حجز المقاعد مبكراً مما يسهم في تسريع عملية التصعيد للطائرة ويُسهِّل الإجلاس داخلها خاصةً للعائلات” .

وأكد أن هذا الإجراء الاختياري خاصٌ بالحجوزات المبكرة ولن يؤثر على خدمة الحصول على بطاقة الصعود للطائرة قبل موعد الإقلاع بـ (24) ساعة حيث ستكون المقاعد التي لم تحجز متوفرة للجميع ويمكنهم اختيار المقاعد كما هو معتاد بدون مقابل ، وفي حالات إلغاء الرحلة أو تغيير الطائرة سيتم إعادة الرسوم الرمزية المستوفاة عند إجراء الحجز واختيار المقعد المفضل .

وأشار البلوي إلى أن رسوم اختيار مقاعد الصفوف الأولى أو الجانبية تتراوح بين (20) و (50) ريالاً في الاتجاه الواحد ، وسوف يطبَّق هذا الإجراء على مراحل تبدأ بخدمة اختيار مقاعد الصفوف الأولى ثم المقاعد الجانبية في بعض الرحلات الدولية تليها الرحلات الداخلية .

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

6 تعليقات

  1. سرقه باحترام..قال تنظيم قال

  2. بما انها الشركة الوحيدة دون منافس اكيد بتلهط مثلها مثل اي شركة الكهرباء او اي شركة لا يوجد لها منافس ومجبور عليها ظ المواطن المترفهه فهو دافع دافع غصبآ عنه

  3. اي شي فيه دفع فلوس يطبق بسرعه ، وبلمح البصر

  4. ورسوم تأخير و الغاء الرحلات ؟!!ولا بس انتو تهلطو والمواطن ليس له اي تعويض اذا تاخرت او الغيت الرحلة ..عجبآ ماذا يحدث ومن المنصف؟

  5. فضايح خطوطنا لم نسمع عن هذا في الخطوط الخليجيه رسوم على المقاعد ؟؟؟؟

  6. دام مافي احد يقف مع المواطن ولا في قانون يحميه من الشجع اكيد الكل بيلهط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع