أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / المرور يبدأ تطبيق (ساهر) في محايل عسير

المرور يبدأ تطبيق (ساهر) في محايل عسير

محايل – واس

أكد محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي اعتماد نظام رصد المخالفات المرورية (ساهر)، ذلك بسبب ارتفاع معدلات الحوادث المرورية والوفيات التي تشهدها الطرق الداخلية للمحافظة وبعض الطرق التي تشهد حركة مرورية على مدار الساعة.
وأشار إلى أن هناك مطالبات من المحافظة باعتماد نظام رصد المخالفات المرورية (ساهر)؛ “نتيجة وقوع العديد من الحوادث المرورية على امتداد الطرق المحورية، وفي بعض الطرق المؤدية إلى محافظة محايل”، مبيناً أن النظام المروري الجديد سيسهم في تفعيل عملية ضبط الحركة المرورية والالتزام في التقاطعات المرورية، والطرق الدولية.
ولفت المتحمي إلى أن نظام ساهر يسهم في الحد من ارتكاب المخالفات والمساهمة في خفض نسبة الحوادث المرورية، عاداً السرعة الفائقة السبب الرئيس في الحوادث المرورية إلا أن نظام فرض المراقبة المرورية أسهم في ارتفاع الانضباطية في الحركة المرورية بالسرعات المحددة على الطرقات من خلال الأنظمة العالمية للخطوط الخارجية والداخلية وفق قواعد وأسس علمية تضمن انضباطية السلامة المرورية على الطرقات.
وقدم المتحمي الشكر والتقدير لمدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله عايض الشهراني وذلك لتعاونه وموافقته على اعتماد (ساهر) بمحايل.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع