أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الفالح: حالة الحجاج جيدة ولا توجد بينهم حالات وبائية

الفالح: حالة الحجاج جيدة ولا توجد بينهم حالات وبائية

    طمأن خالد الفالح وزير الصحة المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام بأن الحالة الصحية للحجاج جيدة ولا توجد بينهم حالات وبائية أو محجرية حتى الآن ولله الحمد.

وقال في تصريح صحفي أن وزارة الصحة تركز في مقدمة أولوياتها على النواحي الوقائية للحجاج، حيث تتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميًّا ومحليًا بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.

وأوضح أن وزارة الصحة أنهت كافة استعداداتها التقنية والبشرية لموسم الحج سعياً للحفاظ على صحة الحجاج وسلامتهم، وتوفير أجواء صحية ملائمة تمكنهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة ، وذلك من خلال العديد من المرافق الصحية المنتشرة بمناطق المملكة ، ابتداءً من المنافذ الرئيسية للمملكة مروراً بمناطق الحج وصولاً للمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وأن هذه المرافقتجهيزها ودعمها بكافة احتياجاتها على مختلف المستويات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والاسعافية والتوعوية.

واختتم وزير الصحة تصريحه مؤكداً أن الوزارة هيأت لخدمة ضيوف الرحمن (25) مستشفى ، منها: 4 بمشعر عرفات، 4 بمشعر منى، 7 بالعاصمة المقدسة، 9 بالمدينة المنورة، إضافة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية وأن عدد أسرّة التنويم بمستشفيات مناطق الحج يبلغ حوالي 5000 سرير ، منها 500 سرير عناية مركزة، 550 سرير طوارئ، ويدعم ذلك 155 مركزًا صحيًّا دائمًا وموسميًّا في مناطق الحج موزعة كالتالي: 43 مركزًا صحيًّا بالعاصمة المقدسة، 78 مركزًا صحيًّا بالمشاعر المقدسة ،46 بمنطقة عرفات، 6 بممر المشاة بمزدلفة، 26 بمنطقة منى، 18 مركزًا صحيًّا بالمدينة المنورة. 16 مركزًا صحيًّا للطوارئ على جسر الجمرات، إضافة إلى 3 مراكز إسعافية متقدمة في الحرم المكي الشريف. كما تم تشغيل (18) نقطة طبية تقع علي جانبي محطات قطار المشاعر (6) نقاط منها بمشعر عرفات، و(6) بمشعر مزدلفة, و(6) بمشعر منى.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع