الرئيسية / اخبار / العالم / في ظاهرة فريدة.. 3 شموس تضيء سماء موريتانيا

في ظاهرة فريدة.. 3 شموس تضيء سماء موريتانيا

تسبب ظهور 3 شموس في آن واحد على مناطق واسعة من موريتانيا والصحراء الكبرى فجر يوم الثلاثاء بخلق حالة من التعجب والهلع لدى السكان .

وانتشرت صورة هذه الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت فيها الشمس متكررة 3 مرات وغدت حديث الشارع في المغرب العربي قبل أن يؤكد خبراء في علم الفلك أن هذه الظاهرة تعد طبيعية وسبق أن حصلت في مناطق عدة من العالم.

وحسب وسائل إعلام موريتانية فقد أكد الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك بمركز البحوث الفلكية، إن ظهور ثلاثة شموس في وقت واحد، ظاهرة طبيعية رغم أنها فريدة بلا شك.

وقال تادرس، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك” أن هذه الظاهرة تسمى بالشمس السراب أو الشمس الشبح”.

وتابع قائلا :” هي ظاهرة تنتج عن ظروف جوية معينة تحدث في الغلاف الجوي الارضي، وهي بذلك ليست ظاهرة فلكية ! حيث يحدث ان تكون هناك مناطق باردة جدا في طبقات الجو العليا تتكون على اثرها بلورات ثلجية تؤدى الى حدوث انعكاسات لضوء الشمس وظهور شمس او عدة شموس موازية او حول الشمس الاصلية، كما تكون هناك انواعا معينة من السحب عند شروق الشمس او غروبها حيث تعمل هذه السحب كعدسة تكون صورة وهمية او اكثر بجانب الشمس ! .. ومن الجدير بالذكر ان هذه الظاهرة قد حدثت قبل ذلك عدة مرات في اماكن مختلفة من العالم كالصين وكندا وانجلترا وروسيا والولايات المتحدة”.

شاهد أيضاً

تحذير من هجوم إلكتروني قد يقطع الكهرباء

كشفت شركتان متخصصتان في أمن الإنترنت عن برنامج خبيث معقد قادر على قطع الكهرباء عن …

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع