أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / السلطات الأمريكية تنجح في فك شفرة جهاز «آي فون»

السلطات الأمريكية تنجح في فك شفرة جهاز «آي فون»

قالت السلطات الأمريكية في عريضة قدمتها لمحكمة يوم الاثنين إنها نجحت في الوصول إلى البيانات المخزنة على جهاز “آي فون” على صلة بالهجوم الإرهابي الذي وقع في سان برناردينو، وتخلت عن طلب أمام القضاء يطالب بإجبار شركة آبل المصنعة على فك شفرة الجهاز.

وتنهي تلك العريضة التي تم تقديمها إلى محكمة اتحادية في ريفرسايد في ولاية كاليفورنيا أزمة ساخنة حول ما إذا كان يمكن للحكومة إجبار أغني شركة في العالم على تخطي إجراءات حماية البيانات الخاصة بها من أجل الأمن القومي الأمريكي.

وأمرت محكمة الشهر الماضي شركة “آبل” بمساعدة السلطات على الوصول إلى بيانات جهاز “آي فون 5 سي” استخدمه سيد رضوان فاروق، الذي قتل 14 شخصا هو وزوجته في هجوم على مشارف لوس أنجليس في الثاني من ديسمبر.

وأمرت المحكمة “آبل” بوضع حل لخاصية تشملها أحدث أنظمة تشغيل آي فون تلغي البيانات المخزنة على الجهاز بعد 10 محاولات خاطئة لإدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وذلك من أجل تمكين المحققين من مواصلة تجربة كلمات مرور إلى أن يتمكنوا من فتح الجهاز، وفي تطور مفاجئ، أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأسبوع الماضي أن “طرفا خارجيا” توصل إلى طريقة قد تساعد في فك شفرة الجهاز.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع