أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / رقم قياسي في الطلبيات على سيارة ‘تيسلا’ الجديدة

رقم قياسي في الطلبيات على سيارة ‘تيسلا’ الجديدة

سجلت مجموعة “تيسلا” الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية 276 ألف طلبية في خلال ثلاثة أيام على سيارتها الجديدة “مودل 3″، بحسب آخر التقديرات التي تخطت بأشواط توقعات المحللين الأولية.

وكانت المجموعة الأميركية قد كشفت النقاب عن سيارتها الجديدة مساء الخميس بسعر 35 ألف دولار لكنها فتحت المجال للطلبيات المسبقة منذ الخميس صباحا، فاصطف آلاف الزبائن في الطوابير أمام متاجرها لحجز سيارة لم يروها بعد.

وخلال العرض الرسمي للسيارة تكلم مؤسس الشركة إلون ماسك عن 115 ألف طلبية على الصعيد العالمي. ولا ينفك هذا العدد المحدث بانتظام على “تويتر” في الازدياد.

وأقر إلون ماسك بأنه لم يكن يتوقع نسبة عالية لهذه الدرجة، مشيرا في إحدى تغريداته إلى أنه “لا بد من إعادة النظر في خطط الإنتاج”.

وكان ماسك قد أعلن مساء الخميس أن أولى عمليات التسليم ستجرى في نهاية العام 2017. وتعول “تيسلا” على “مودل 3” التي من شأنها أن تسمح لها بالانضمام إلى سوق السيارات الموجهة للجمهور العريض، لكن يبقى الآن معرفة إن كانت قادرة على تلبية الطلب المتزايد عليها.

ولم تنتج هذه الشركة الناشئة سوى 50 ألف مركبة العام الماضي وهي تنوي رفع إنتاجها السنوي إلى 500 ألف بحلول العام 2020.

ويعزى هذا الإقبال الكثيف على “مودل 3” بجزء منه إلى سعي الزبائن، لا سيما في الولايات المتحدة، إلى ضمان مرتبة متقدمة جدا في قائمة الحجوزات للاستفادة من تخفيضات ضريبية، إذ تقدم الحكومة الفدرالية قرضا ضريبيا بقيمة 7500 دولار في مقابل شراء سيارة كهربائية، غير أن هذه المنحة لا تقدم سوى لأول 200 ألف سيارة يبيعها المصنع في بلد ما.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع