أحدث الأخبار
الرئيسية / الفيديو / فيديو.. تشييع جثمان الطفل “نواف السلمي”

فيديو.. تشييع جثمان الطفل “نواف السلمي”

شاركت جموع غفيرة من أهالي محافظة جدة في تشييع جثمان الطفل نواف السلمي، يوم أمس الأربعاء، والذي توفي اختناقاً نتيجة تركه لمدة 6 ساعات في حافلة المدرسة، حيث أدى المصلون صلاة الجنازة عليه عقب صلاة المغرب بجامع الثنيان ودفن جثمانه بمقبرة بريمان.

وشارك في الجنازة وفد من إدارة التعليم بجدة، كان على رأسهم مدير الإدارة بالمحافظة، عبدالله الثقفي، الذي نقل تعازي وزير التعليم، أحمد العيسى، لذوي الطفل نواف.

وأكد الثقفي على محاسبة كل المقصرين والمهملين المتسببين في وفاة نواف، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة في إدارته لمتابعة الحادثة، وستظهر نتائجها الأسبوع المقبل.

 يذكر أن الشقيق الأكبر للطفل نواف السلمي كشف تفاصيل وفاته شقيقه – البالغ من العمر 8 سنوات حيث قال إن الباص كالعادة جاء إلى منزلهم صباحا و أقلهما إلى المدرسة الأهلية التي يدرسون بها، فقام بإنزاله أولا بقسم المرحلة المتوسطة، فيما كان نواف نائما بالمرتبة التي تقع خلف السائق مباشرة، مشيرا إلى أنه توقع أن شقيقه نواف سينزل بقسم المرحلة الابتدائية.
وفوجئ عند خروجه من المدرسة في تمام الساعة ١ ظهرا، بغياب شقيقه من مبنى المرحلة الابتدائية، وعند سؤالي للمعلمين والطلاب ذكروا أنه في العيادة المدرسية، وبالفعل توجهت لهناك ولم أجده، حينها طلب مني أحد السائقين أن يقوم بتوصيلي للمنزل”.ولفت إلى أنه بالباص وجد الحذاء والحقيبة والنظارة وريق نواف على المرتبة الخلفية، فشعر حينها بتعب شديد إلا انه تمالك نفسه حتى وصل المنزل وأخبر والده الذي تواصل مع إدارة المدرسة فطلبت منه الحضور للمستشفى.

من جانبه، حمّل سعيد نماي السلمي (خال الطفل المتوفى) السائق وإدارة المدرسة كامل المسؤولية، جراء إهمالهما الكبير، متسائلا: “كيف يعقل أن يغلق السائق الباص على طفل بعمر 8 سنوات وهو نائم، وهو يعي أنه يتعامل مع أطفال صغار بالسن؟”.

وأضاف: “وأين إدارة المدرسة من مراقبة الطلاب خصوصا المرحلة الابتدائية، لاسيما أنه في حال عدم حضور أحد الطلاب يقومون بإرسال رسائل لأولياء الأمور يُشعرونهم بعدم حضور طفلهم”، مؤكدا اعتزامهم رفع دعوى قضائية على كل من تسبب في وفاة الطفل نواف جراء إهمالهم الكبير.

شاهد أيضاً

وفاة شخصين وإصابة خمسة في حادث انقلاب صهريج ماء على ثلاث سيارات في جدة

توفي شخصين واصيب خمسة آخرين، حالتان خطيرتان وأخرى متوسطة، وحالتان تم التعامل وعلاجهما في الموقع؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع