أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / التعليم: مكاتب خاصة للإدارين والإداريات بالمدارس وتكليفهم بأعمال جديدة

التعليم: مكاتب خاصة للإدارين والإداريات بالمدارس وتكليفهم بأعمال جديدة

ذكر مسؤول في وزارة التعليم أن الوزارة ستشرع في تخصيص مكاتب خاصة في كل مدرسة للمراجعين من أولياء الأمور والزوار، لتقديم جميع الخدمات لهم، والإجابة عن الاستفسارات، بعد التأكد من هوياتهم، وذلك بدءاً من العام المقبل. حسب صحيفة الاقتصادية.

وقال الدكتور ماجد بن عبيد الحربي المشرف العام على الأمن والسلامة في وزارة التعليم، أن هذه المكاتب ستخصص في مقدمة كل مدرسة، وستعمل على تخفيف العبء على إدارات المدارس، وتسهيل على المراجعين للمدرسة على الحصول على الخدمات المطلوبة، في وقت قصير، دون الحاجة إلى مقابلة قائد المدرسة.

وأوضح الحربي أن العمل في هذه المكاتب سيوكل للإداريين والإداريات في المدارس، وسيتم تهيئتها بشكل يتيح لأولياء الأمور والزوار لقاء المعلمين للاستفسار عن أبنائهم، والحصول على خطابات التعريف والشهادات، وكل ما يحتاجه المراجعون، دون الدخول إلى قاعات الدراسة، حيث لن يتجاوز هذه النقطة إلا القائد التربوي.

وأشار إلى أن مهام الإداريين والإداريات العاملين في هذه المكاتب الجديدة ستنقسم إلى شقين، الأولى مهمة الأمن والسلامة، والثانية تتعلق ببعض المهام الإدارية التي يمكن أن تسند إلى الإداريين، لتخفيف العبء على قيادات المدارس.

وتوقع المشرف العام على الأمن والسلامة في وزارة التعليم أن تكون بداية العمل في هذه المكاتب من العام الدراسي المقبل، مؤكداً أنها ستسهم في المحافظة على أوقات إدارة المدرسة والزوار.

يأتي ذلك في الوقت، الذي دعا فيه الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم مديري التعليم، إلى استثمار وجود الإداريين والإداريات العاملين في المدارس وتكليفهم بعمل منسقين للأمن والسلامة والقيام بمهام وواجبات تحقق أمن وسلامة منسوبي تلك المدارس، وشمل توجيه الوزير سرعة الانتهاء من أعمال لجنة الكشف على المدارس حتى تتمكن الوزارة من رفع التقرير النهائي للمقام السامي.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع