الرئيسية / اخبار / العالم / فنزويلا .. أوامر رئاسية للنساء بعدم استخدام مجففات الشعر

فنزويلا .. أوامر رئاسية للنساء بعدم استخدام مجففات الشعر

طالب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، في كلمة عبر التلفزيون الوطني، النساء في فنزويلا بالتوقف عن استخدام مجففات الشعر للمساهمة في حل أزمة الطاقة التي تعانيها البلاد.

وحث مادورو في خطابه المواطنين، وفقا لـ “سكاي نيوز”، على ضرورة ترشيد الطاقة قدر الإمكان، معربا عن أمله في التجاوب التام مع دعوته مصاحبة لإجراءات أخرى اتخذتها فنزويلا للتقليل قدر الإمكان من استهلاك الطاقة، كان أبرزها إقرار اعتبار أيام الجمعة خلال الشهرين المقبلين إجازات أسبوعية للمؤسسات الحكومية.

وتأتي أزمة الطاقة في فنزويلا لتفاقم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجه الحكومة خلال السنة الماضية، مع ارتفاع أسعار الأغذية بنسبة تخطت الـ 300 في المائة، علاوة على رفع أسعار الوقود بنسبة ستة آلاف في المائة قبل شهرين.

يشار إلى أن 70 في المائة من احتياجات فنزويلا من الكهرباء تحصل عليها من المولدات الكهرومائية، خصوصا تلك الموجودة في سد جوري.

وتلقي الحكومة الفنزويلية باللائمة على ظاهرة النينو، التي تسببت في تراجع منسوب المياه في محطات توليد الكهرباء، وبالتالي انخفاض إنتاجها بشكل ملحوظ.

وانتقدت المعارضة في فنزويلا خطط مادورو لتقليل استهلاك الطاقة، وتحديدا زيادة أيام الإجازة الأسبوعية لثلاثة أيام، معتبرة أنها ستتسبب في المزيد من المتاعب لاقتصاد البلاد.

شاهد أيضاً

كشف حقيقة الحيوان المرعب على شاطىء في تكساس

توصل عالم أحياء إلى نوع المخلوق الغريب والمخيف، ذي الجسم الانسيابي والأسنان الكبيرة والذي جرفته الأمواج …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع