الرئيسية / الصور / صور وفيديو 4 جهات حكومية تحقق في وفاة طالبة « محايل عسير »

صور وفيديو 4 جهات حكومية تحقق في وفاة طالبة « محايل عسير »

تعكف لجنة مكونة من أربع جهات حكومية على التحقيق في حادثة سقوط مظلة ثانوية الريش في محايل عسير، التي أدت إلى وفاة طالبة، وإصابة عدد من الطالبات، حيث تشمل اللجنة محافظ محايل، والدفاع المدني، والشرطة، والتعليم.

ووجه الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، بتشكيل لجنة عاجلة، وسرعة إنهاء إجراءات التحقيق ومعرفة ملابسات الحادث, والرفع بتقرير مفصل, والذي يثبت إهماله أو تقصيره يحال لهيئة التحقيق والادعاء العام مباشرة.

من جهتها، شكلت وزارة التعليم لجنة عاجلة للوقوف على حادثة سقوط المظلة. وأرجع هاشم الحياني مدير التعليم في محافظة محايل عسير، حادثة سقوط المظلة إلى تجمع الأمطار والرياح الشديدة التي شهدها الموقع، مشيراً إلى أن سقوط المظلة جاء وقت وجود الطالبات تحتها أثناء فسحة الإفطار.

من جهته، قال سعيد النقير المتحدث الإعلامي في صحة منطقة عسير، إن الطوارئ استقبلت 27 حالة منها حالة وفاة واحدة، وخمسة حالات بها كسور وجروح في الفخذ واليدين، إضافة إلى 21 حالة لديها جروح وكدمات وهلع وخوف، مشيراً إلى أن إدارة الطوارئ بصحة عسير والقطاع الصحي في محافظة محايل قامت بالمشاركة بعدد من الفرق الطبية من المرافق الصحية بالمحافظة، أسهمت في نقل وفرز الحالات وإسعافها إلى جانب مشاركة إسعافات هيئة الهلال الأحمر والدفاع المدني.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التعليم على كل إداراتها تفعيل نظام البلاغات الإلكتروني الخاص بالمدارس، الذي يتم من خلاله التبليغ عن مواطن الخطر.

ووجهت بتزويد المدارس بالرابط الخاص بالبلاغات على موقع الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، مشددة على أهمية التعامل السريع والفاعل مع البلاغات الواردة من المدارس، ومعالجة البلاغات الواردة من المدارس تحقق بيئة مدرسية آمنة، وتسهم في رفع مستوى السلامة في المدرسة.

ووفقا للمعلومات، كلفت الوزارة إدارات التعليم برصد الملاحظات على خمسة مواضع في المدارس، تتعلق بالأمن والسلامة، كالتأكد من سلامة كل أنظمة الإطفاء والإنذار، وأبواب وسلالم الطوارئ، وخلو الممرات من العوائق، إضافة إلى التأكد من وجود اللوحات المضيئة وساحات التجمع.

ونبهت الوزارة مديري التعليم بالتأكيد على الجهات ذات العلاقة بسرعة التجاوب ومعالجة القصور، وإبلاغ المدارس وأولياء الأمور والطلاب بهذا النظام وتوجيه الجهات المعنية بإغلاق البلاغات التي تمت معالجتها عبر النظام ومتابعة البلاغات التي ما زالت تحت الإجراء.

وكانت الوزارة قد خصصت نظاما إلكترونيا لاستقبال البلاغات التي تشكل خطراً على سلامة الطلاب والطالبات، لمعالجة أي قصور، حيث سمحت لجميع منسوبي المدرسة بالإبلاغ، إضافة إلى أولياء الأمور.

ويتابع نظام البلاغات شكاوى المدارس وأولياء الأمور التي تهدد سلامة الطلاب، والاستجابة السريعة، خاصة فيما يتعلق بالمهددات التي تشكل خطراً على المجتمع المدرسي.

وفي نفس السياق شيع أهالي قرية الريش بمحايل عسير عصر اليوم (الأربعاء) الطالبة “فاطمة” التي توفيت إثر سقوط المظلة عليها

بالصور.. أهالي الريش يشيعون "فاطمة" ضحية سقوط المظلة

بالصور.. أهالي الريش يشيعون "فاطمة" ضحية سقوط المظلة

بالصور.. أهالي الريش يشيعون "فاطمة" ضحية سقوط المظلة

بالصور.. أهالي الريش يشيعون "فاطمة" ضحية سقوط المظلة

بالصور.. أهالي الريش يشيعون "فاطمة" ضحية سقوط المظلة

شاهد أيضاً

افتتاح أول معرض سيارات للنساء بجدة

شهدت محافظة جدة افتتاح أول معرض لبيع السيارات للنساء وتعمل فيه نساء أيضاً داخل أحد …

2 تعليقان

  1. أسأل الله أن يغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون

  2. الله يرحمه ويتغمد روحها الجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع