أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / أوباما يشجع الطلبة على استكشاف الفضاء والسفر إلى المريخ

أوباما يشجع الطلبة على استكشاف الفضاء والسفر إلى المريخ

سعيا منه للنهوض بمجال العلوم والتكنولوجيا خلال الاحتفال “بليلة الفلك”.. ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظرة متفحصة على القمر الاثنين (19 أكتوبر) وتفقد تفاصيل سطحه من خلال تلسكوب ضخم تم تركيبه في الحديقة الجنوبية بالبيت الأبيض.

وأحاط بأوباما شبان يهتمون بالعلوم قاموا بفحص صخور مأخوذة من القمر والتقطوا صورا “سيلفي” مع رواد فضاء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وكبار المشاهير في مضمار العلوم.

قال أوباما “أحب ليلة الفلك وهي ليلة صافية جدا لنستمتع بالمشاهدة. هذا من أكثر ما يبهجني في وظيفتي هذه. أنهم لا يسمحون لي بالنظر عبر التليسكوب ولا يسمحون لي بالإمساك بصخور القمر عندما لا تكونون أنتم هنا. ميشيل تتمنى لو تعرف كيف تمكنوا من زراعة الخس على متن محطة الفضاء الدولية لكن عندما تأتون أنتم يبدأ استمتاعي.”

ومن بين أبرز الحضور الصبي أحمد محمد (14 عاما) وهو ابن مهاجر سوداني في الولايات المتحدة اعتقل بعد أن أصدرت الساعة التي ابتكرها صوتا أثناء درس للغة الإنجليزية حيث فاجأته المعلمة بالقول إنه يحمل قنبلة واستدعت الشرطة على الفور في مدرسته في دالاس.

وكان الصبي يرتدي قميصا عليه شارة ناسا عندما ألقي القبض عليه وهي الصورة التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة ليدعوه أوباما إلى الاحتفال “بليلة الفلك”، والتقى أوباما لفترة وجيزة مع الصبي وعانقه أثناء مصافحة الطلبة خلال المناسبة.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع