أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / أمازون تطرح جهاز كمبيوتر لوحي بأقل من 80 دولارا

أمازون تطرح جهاز كمبيوتر لوحي بأقل من 80 دولارا

فجرت شركة أمازون قنبلة في سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية منخفضة السعر، حيث أعلنت عن طرح جهاز جديد يقل سعره عن خمسين جنيه استرليني (77.5 دولار).

ويأتي ذلك بعد أسبوع فقط من إعلان شركة أبل عن طرح الكمبيوتر اللوحي الجديد غالي السعر أيباد برو، وهو جهاز يهدف لإقناع المحترفين بالتخلي عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وهما استراتيجيتان مختلفتان تماما في سوق بحاجة إلى الإنعاش.

وقبل عامين، اعتبرت أجهزة الكمبيوتر اللوحية بمثابة مستقبل الكمبيوتر، لكن أرقام شركة أي دي سي (IDC )، المعنية بأبحاث السوق، أشارت إلى انخفاض شحنات أجهزة الكمبيوتر اللوحية بنسبة 7 في المئة، خلال الربع الثاني من عام 2015، مقارنة بالعام الماضي.

وعرضت أمازون أربعة أجهزة كمبيوتر لوحية كلها رخيصة الثمن للغاية، ووصف جهاز فاير بحجميه 8 بوصات، و10 بوصات بأنه الأفضل من ناحية المتعة، حيث يتميز كل منهما بشاشة عريضة وجسم رقيق وخفيف.

وهناك إصدار ثالث سمي نسخة الكمبيوتر اللوحي للأطفال Kids’ Edition tablet، وصمم بشكل يتحمل كل أنواع الصدمات، وتتوفر فيه تطبيقات مناسبة لأعمار الأطفال.

أما جهاز فاير 7، الذي بلغ سعره 49.99 جنيه استرليني (77.5 دولار)، فهو السلاح الرئيسي لشركة أمازون، وسيصيب منافسيها بالقلق.

وتقول الشركة إن أجهزة الكمبيوتر اللوحية الأرخص سعرا تعاني قلة جودة مكوناتها، وقصر عمر البطارية وسوء الأداء. لكنها تؤكد أن فاير مختلف.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع