أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / رفع سعر البيبسي لـ 3 ريال ومطالبات بالمقاطعة

رفع سعر البيبسي لـ 3 ريال ومطالبات بالمقاطعة

دشن نشطاء على موقع تويتر ، هاشتاق بعنوان #البيبسي ب3 ريال وذلك بعد الزيادة المفاجئة التي اعلنت عنها شركة بيبسي في السعودية ، عن رفع سعر البيبسي الى 3 ريالات بعدما كانت ريال ونصف ، وتعود هذه الزيادة المفاجئة بحسب توقعات المواطنين الى موجة الحر الشديدة واستغلال الشركة لحاجة المواطنين لشرب عصائر ومشروبات باردة في ظل الحر الشديد الذي تشهده البلاد .

فقد أعلنت شركة بيبسي رفع سعر البيبسي إلى ثلاثة ريالات سعودي ، بدلًا من 1.5 ريال، مرجعة ذلك إلى الارتفاع في أسعار المواد الخام ، وهذه الزيادة الجديدة في سعر البيبسي ليست الأولى، فقد قامت الشركة عام 2009 برفع السعر من ريال واحد إلى 1.5 ريال ، وبررت الشركة، في بيان اليوم (الـ15 من مايو 2016)، أن سبب رفع سعر علبة البيبسي إلى 3 ريال سعودي ، جاء بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة لصناعة البيبسي، وكذلك ارتفاع أجور العمالة داخل الشركة وعلى مستوى المملكة.

وقالت الشركة في بيانها “قد سعينا جاهدين للمحافظة على استقرار أسعارنا بالرغم من زيادة الأسعار التشغيلية وتكلفة الأيدي العاملة والمواد الخام. وبشكل طبيعي وفي الأعوام القليلة الماضية، وضعت التكاليف المرتفعة ضغوطاً هائلة على سير الأعمال مما يعني حتمية التأثير السلبي على تحقيق الخطط الطموحة المشمولة بأجندتنا العملية. وفي نفس الوقت رفع الكثير من المصنعين الآخرين أسعارهم”. وبعد استنفاذ جميع الوسائل الممكنة لاحتواء التكاليف واستيعابها بأنفسنا، ولأننا ملتزمون بتقديم ما نحن فخورون بإنتاجه من جودة، لم يعد بوسعنا الإبقاء على مستوى السعر السابق”.

شاهد أيضاً

من ألف إلى 5 آلاف ريال سلفة تُعلن عن إطلاق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد

أطلقت الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المالية، سلفة، منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع المتوافق مع أحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع