أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / «مايكروسوفت» تحظر استخدام كلمات المرور «الغبية»

«مايكروسوفت» تحظر استخدام كلمات المرور «الغبية»

اتخذت شركة مايكروسوفت تدابير أمنية لمنع حدوث أي مشكلة مع خدماتها على غرار ما حدث مع موقع “لينكد إن” الأسبوع الماضي.

ووفقا لـ “سكاي نيوز العربية” قررت “مايكروسوفت” حظر استخدام كلمات المرور السهلة، التي توصف بـ “الغبية”، في خدماتها المختلفة، حيث أعدت قائمة مطولة بهذه الكلمات البسيطة سيتم تحديثها بشكل مستمر، تتضمن كلمات مرور محظور على المستخدمين استعمالها.

وأظهر اختراق موقع “لينكد إن”، الذي هدد أكثر من 167 مليون حساب، استعمال نسبة كبيرة من المستخدمين كلمات مرور بسيطة يسهل تخمينها مثل اسم الموقع “لينكد إن” أو حتى كلمة المرور الأسهل (123456)، وفقا لما أورده الموقع المتخصص “تك سبوت”.

وبدأت “مايكروسوفت” تفعيل هذه الخاصية الأمنية المتقدمة على خدمة “مايكروسوفت أكونت”، التي تشمل تطبيقات آوتلوك وأوفيس وإكس بوكس وسكايب، كما ستتوافر على خدمة Azure AD بشكل تام خلال الأشهر المقبلة.

من جانب آخر، أعلنت شركتا مايكروسوفت وفيسبوك عن عزمهما إنشاء خط (كابل) بحري لنقل البيانات بين الولايات المتحدة وأوربا، هو الأكثر سعة عبر المحيط الأطلسي.

ووفقا لـ “بي بي سي” ستساعد الشركتان في تصميم الخط البحري، الذي سيمتد من فيرجينيا في الولايات المتحدة وحتى بيلباو في إسبانيا.

ومن المقرر أن تدير المشروع شركة الاتصالات الإسبانية “تليفونيكا”، التي ستبيع أي قدرة غير مستخدمة على هذا الخط إلى عملاء آخرين.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع