أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / «هون».. المدينة الوحيدة بالعالم تدار عبر «تويتر»

«هون».. المدينة الوحيدة بالعالم تدار عبر «تويتر»

رغم معاناة “تويتر” أخيرا في معدلات النمو والانتشار، فإن هذه المنصة الاجتماعية تحظى بانتشار واسع في عديد من الدول والمدن حول العالم، ولكن مدينة “هون” الإسبانية الصغيرة حالة خاصة للغاية حيث يمكن القول إنها تدار فعليا من خلال “تويتر”.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن “هون”، التي يقطنها 3500 شخص يمتلك نصفهم حسابات على “تويتر”، هي إحدى أنشط مدن العالم استخداما لموقع “تويتر”.

ويستعمل الموقع للتواصل مع المسؤولين أو الإبلاغ عن أي نشاطات مريبة للشرطة أو حتى حجز موعد عند الطبيب، وغيرها من الأنشطة الحياتية اليومية التي أصبح “تويتر” جزءا رئيسا فيها.

ووفقا لرودريجز سالاس، عمدة المدينة، فإن الاعتماد على “تويتر” أسهم في توفير نحو 380 ألف دولار من ميزانية المدينة منذ عام 2011، بل وأرسى مبدأ “الديمقراطية الرقمية”، التي تمكن جميع مواطني المدينة من التواصل مع مسؤوليها بشكل يومي ودون حواجز.

الموظفون الحكوميون في “هون”، بداية من نائب العمدة حتى كناس الشوارع، لديهم حساباتهم هم أيضا على “تويتر” ويقومون بالتغريد يوميا.

الاعتماد على “تويتر” ساعد إدارة المدينة في التخلي عن بعض الوظائف، حيث خفضت عدد أفراد الشرطة بنسبة 75 في المائة، ولم يتبق سوى ضابط واحد يتلقى بلاغات المواطنين من خلال “تويتر” أيضا.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع