الرئيسية / اخبار / العالم / البتراء .. كشف «كنز أثري» عمره 2150 عاما
Petra, JORDAN: Tourists ride camels at the ancient ruins of Petra in Jordan, 16 May 2007. Petra is hosting a two-day conference dubbed as "Petra III: Building a Better World" near the site of Jordan's famed Nabataean ruins. The conference is a collaboration between the King Abdullah II Fund for Development and the Elie Wiesel Foundation for Humanity AFP PHOTO/MARWAN NAAMANI (Photo credit should read MARWAN NAAMANI/AFP/Getty Images)

البتراء .. كشف «كنز أثري» عمره 2150 عاما

تمكن علماء جيولوجيا من اكتشاف موقع أثري جديد في مدينة البتراء الأردنية، عبارة عن منصة احتفالية ضخمة بالقرب من مركز المدينة، يرجحون أن يكون عمره 2150 عاما، وفق ما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وقام العالمان سارة باركر، من ناشيونال جيوجرافيك، وكريستوفر تاتل، المدير التنفيذي لمجلس البحوث الأمريكية في الخارج، بتحليل صور للموقع التقطتها طائرة دون طيار، لتحديد مكان النصب الجديد، الواقع على بعد 800 متر جنوبي المدينة القديمة.

وتظهر الصور أن الموقع المكتشف تراوح مساحته بين 49 و56 مترا، ويضم إلى جانبه بناء تبلغ مساحته ثمانية أمتار ونصف المتر، إضافة إلى مجموعة من الأعمدة المرصوصة حول أحد مدرجات المكان.

ويشير العالمان إلى أن الموقع الأثري الجديد، الذي لم يبدأ التنقيب فيه بعد، أقيم بغرض إقامة الاحتفالات، ولا يوازي حجمه أي أبنية أخرى معروفة في مدينة البتراء الأثرية، التي تعد من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

ويعود بناء أغلب المعالم الأثرية التي نراها حاليا في مدينة البتراء الأثرية الأردنية، إلى نهاية القرن الأول ومطلع القرن الثاني قبل الميلاد.

شاهد أيضاً

في 2022.. سيارات دون سائقين في بريطانيا

قال وزير النقل البريطاني كريس غرايلينغ الاثنين إن شوارع بلاده ستشهد سير عربات بدون سائقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع