أحدث الأخبار
الرئيسية / رمضانيات / مسلمون يصومون ببلدان لا تغرب فيها الشمس؟

مسلمون يصومون ببلدان لا تغرب فيها الشمس؟

يؤدي المسلمون الذين يعيشون في مناطق قريبة من القطب الشمالي، وفي دول مثل فنلندا والسويد فريضة صيام شهر رمضان في ظروف تختلف عما عليها بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تمتد ساعات النهار لتصل إلى 24 ساعة دون أن تغرب الشمس.

ونظراً لعدم غروب الشمس بالقطب الشمالي فقد صدرت فتوى من علماء الدين بحسب تقرير لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية بأن يصوم المسلمون هناك وفقاً لتوقيت مدينة مكة المكرمة.

وأبانت الصحيفة أن الشمس تغرب لمدة 55 دقيقة فقط في دول مثل فنلندا والسويد أو لا تغرب خلال فصل الصيف، ومع ذلك فإن المسلمين يصومون طوال فترة النهار التي تمتد لأكثر من 23 ساعة.

وقال رب إحدى الأسر المسلمة التي تعيش هناك، أنهم يبدأون الصيام منذ الساعة 1:35 فجراً ولا يفطرون إلا عند الساعة 12:48 من فجر اليوم التالي، بحيث تصل ساعات صومهم إلى 23 ساعة و5 دقائق.

وأضاف أن عائلته وأصدقاءه الذين يعيشون في بنجلاديش دائماً ما يتساءلون عن كيفية تمكنهم من الصيام طيلة هذا الوقت، مبيناً أنه يجيبهم بالقول: “المولى عز وجل يعيننا على ذلك، وبفضله نستطيع الصيام جيداً”.

وأوضح أن المسلمين الذين يعيشون في منطقة إقليم لابي لديهم نفس الظروف ولكنهم يصومون وفقاً لتوقيت تركيا بوصفها الدولة الإسلامية الأقرب لهم.

يذكر أن المسلمين الذين يعيشون في المملكة المتحدة يصومون لساعات تتراوح بين 16 إلى 19 ساعة يومياً.

 

شاهد أيضاً

للسحور في رمضان..أطعمة لا تزيد الوزن إذا تناولتها قبل النوم

يعاني الكثيرون في اختيار الأطعمة المناسبة لتناولها في شهر رمضان على وجبة السحور، على اعتبار …

2 تعليقان

  1. اللهم صل وسلم على محمد

  2. لا اله الا الله محمد رسول الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع