أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / لمنافسة «سوني» .. «مايكروسوفت» تكشف عن جهاز إكس بوكس صغير

لمنافسة «سوني» .. «مايكروسوفت» تكشف عن جهاز إكس بوكس صغير

كشفت “مايكروسوفت” عن نسخة جديدة من جهاز “إكس بوكس” لألعاب الفيديو أكثر رفعا وبسعر أرخص ومزودة بمجموعة من الألعاب الجديدة، في مسعى إلى منافسة جهاز “بلاستيشن 4” من “سوني” الذي يهيمن على السوق.

وعرضت النسخة الجديدة “إكس بوكس وإن إس” المقرر تسويقها بسعر 299 دولارا اعتبارا من آب (أغسطس) عشية افتتاح المعرض السنوي لقطاع ألعاب الفيديو “إلكترونك إنترتاينمنت إكسبو” (إي 3) في لوس أنجلوس.

وقال فيل سبنسر المسؤول عن فريق “إكس بوكس” خلال العرض المقدم لوسائل الإعلام “هذه ليست سوى البداية”.

والنسخة الجديدة من جهاز “مايكروسوفت” هي أصغر وأرفع بنسبة 40 في المائة من السابقة.

وتطور “مايكروسوفت” بحسب “الفرنسية” على المدى الطويل نسخة جديدة من “إكس بوكس وإن” لتكون منصة مزودة بتقنية الواقع الافتراضي وبألعاب شديدة السرعة، على ما صرح فيل سبنسر موضحا أن “هدفنا هو إنتاج جهاز ألعاب الفيديو الأقوى في العالم”.

ومن المزمع طرح هذا النموذج الجديد من الجهاز المعروف بـ”بروجكت سكوربيون” في نهاية عام 2017.

وأعلنت “مايكروسوفت” في هذه المناسبة أيضا عن إتاحة إمكانية اللعب في الوقت نفسه على أجهزة “إكس بوكس” والحواسيب العاملة بنظام “ويندوز”.

وتهيمن شركة “سوني” على مجال ألعاب الفيديو مع أجهزة “بي إس 4” التي بيعت منها أكثر من 40 مليون نسخة منذ طرحها في الأسواق في نهاية عام 2013. ولم تكشف “مايكروسوفوت” من جهتها عن أرقام خاصة بمبيعات أجهزة “إكس بوكس وإن” التي سوقت في المدة عينها، غير أن المختصون يقدرون أن تكون مبيعاتها قد بلغت نصف تلك التي حققتها “بي إس 4”.

وكانت “سوني” قد خفضت العام الماضي سعر جهاز “بلاستيشن4” المنافس الأكبر لـ “إكس بوكس” 50 دولارا إلى 350 دولارا. وقامت “مايكروسوفت” بالمثل مع تقديم “إكس بوكس وإن” من دون جهاز الاستشعار “كينكت” بسعر 350 دولارا.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع