أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / المنظمة العالمية للأرصاد تحذر من إعصار قوي يتجه نحو عمان واليمن

المنظمة العالمية للأرصاد تحذر من إعصار قوي يتجه نحو عمان واليمن

جنيف – وكالات

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة الجمعة من “إعصار قوي” يتجه نحو سلطنة عمان واليمن حيث يمكن أن يضرب بقوة مصحوبا بأمطار غزيرة قد تؤدي إلى انزلاقات في التربة. وقالت المنظمة أن العاصفة التي أطلق عليها اسم تشابالا ستبدأ من بحر العرب، ومن المتوقع أن تصل إلى شمال اليمن وساحل عمان المجاور منتصف ليل الاثنين.
وصرحت المتحدثة باسم المنظمة كلير نوليس للصحافيين أن “الأعاصير المدارية نادرة للغاية في شبه الجزيرة العربية”، مضيفة أن هذه العاصفة قد تكون الاولى من نوعها التي تضرب اليمن.
ووصفت المنظمة تشابالا بأنها “عاصفة اعصار شديدة للغاية”. وأضافت إنها قد تشتد لتصبح “عاصفة أعاصير شديدة” في غضون 24 ساعة، بحيث تكون سرعة الرياح بين 220 و230 كيلومترا في الساعة بعد 48 ساعة.
ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى منطقة ذات كثافة سكانية منخفصة في اليمن، لكن قد يكون لها تأثير كبير في سلطنة عمان، حيث يتوقع أن تضرب مدينة صلالة الساحلية التي تعد 200 ألف نسمة. وأشارت نوليس إلى أن المنظمة تتوقع في البلدين أن يكون “التأثير الأكثر خطورة للأمطار التي ستكون غزيرة جدا”، مشيرة إلى تقارير تفيد بأن المنطقة قد تشهد في أيام تساقطات تعادل عاما من الأمطار.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع