أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / أسوأ حوادث طيران في العامين الماضيين

أسوأ حوادث طيران في العامين الماضيين

    يعد تحطم طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء المصرية الجبلية ثاني أكبر حادث جوي يقع في عام 2015 ويأتي بعدما شهد عام 2014 سلسلة من الحوادث الجوية المميتة.

وفيما يلي قائمة بالحوادث الجوية التي خلفت مئة قتيل أو أكثر على مدار العامين الماضيين :

* أكتوبر :2015 تحطمت طائرة تابعة لشركة كولافيا الروسية وعلى متنها 224 شخصا في شبه جزيرة سيناء المصرية بعد اقلاعها من مطار شرم الشيخ إلى سانت بطرسبرج. وتشير التقارير الأولية إلى وفاة كل من كانوا على متنها.

*مارس :2015 تحطمت طائرة تابعة لشركة جيرمان وينجز الألمانية في جبال الألب الفرنسية ما أدى إلى وفاة كل الـ 150 شخص الذين كانوا على متنها. وقال المحققون الألمان والفرنسيون إن مساعد الطيار اندرياس لوبيتس حلق بالطائرة (ايرباص ايه 320) تجاه جانب الجبل عمدا.

*ديسمبر 2014 : تحطمت طائرة ايرباص ايه 320 تابعة لشركة (اير اسيا) الماليزية في بحر جاوة قبالة بورنيو في منتصف الطريق من سورابايا الاندونيسية إلى سنغافورة ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 162 شخصا.

*يوليو 2014 : تحطمت طائرة بوينج 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية كانت في طريقها من امستردام إلى كوالالمبور في منطقة بشرق أوكرانيا خاضعة لسيطرة المتمردين. وقال رئيس فريق التحقيق الهولندي إن صاروخا ضربها منطلقا من الأراضي الخاضعة لسيطرة المتمردين الموالين لروسيا. وقالت موسكو إنه من الممكن أن يكون الجيش الأوكراني من أسقطها.

*يوليو 2014 : لقي كل الـ116 شخصا الذين كانوا على متن طائرة (ماكدونيل دوجلاس ام دي83- ) تابعة للخطوط الجوية الجزائرية حتفهم عندما تحطمت الطائرة في منطقة نائية بشرق مالي بينما كانت في طريقها من واجادوجو في بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة.

*مارس 2014 : اختفت طائرة الرحلة (ام اتش 370 ) التابعة للخطوط الجوية الماليزية بعد ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى بكين. ويعتقد الخبراء أن الطائرة طراز (بوينج 777) تحطمت في جنوب المحيط الهندي بعدما انحرفت عن مسارها. وفي آب/اغسطس 2015 أكدت ماليزيا أن جناح الطائرة الذي تم العثور عليه في جزيرة ريونيون شرق مدغشقر جزء من الطائرة المفقودة.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع