الأربعاء , نوفمبر 13 2019
الرئيسية / اخبار / العالم / 29 مليون مدمن مخدرات في العالم

29 مليون مدمن مخدرات في العالم

قالت الأمم المتحدة إن هناك تزايدا في تعاطي الهروين على مستوى العالم، كما أكدت في التقرير الذي أعده مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ونشر أمس في فيينا أن هناك استهانة بخطر الحشيش، وأن الكثير من المخدرات الصناعية تغرق السوق.

كما جاء في التقرير أن هناك الآن أكثر من 29 مليون شخص يعانون على مستوى العالم أمراضا شديدة جراء إدمان المخدرات.

وأوضحت أنجيلا مي، خبيرة الأمم المتحدة في شؤون المخدرات بحسب “الألمانية”، أن السبب في ذلك هو عودة انتشار الحقن بالهروين في الولايات المتحدة وأوروبا، وقالت أمس في فيينا: “الهروين يعود”.

كما أصيب نحو 1.6 مليون مدمن للهروين بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية “إتش آي في” وأصيب ستة ملايين شخص آخرين بالتهاب الكبد الوبائي جراء المخدرات أيضا.

وأكد معدو التقرير أن “تأثير تعاطي المخدرات على الصحة لا يزال كارثيا” وأن 207 آلاف شخص توفوا عام 2014 نتيجة تعاطي المخدرات.

كما أشار التقرير إلى أن نحو 250 مليون شخص على مستوى العالم يتعاطون الحشيش، أو الكوكايين، أو المخدرات المخلقة صناعيا.

وقال معدو التقرير إن القنب هو أكثر المخدرات شيوعا بين متعاطي المخدرات وإنه يباع على شكل حشيش أو ماريجوانا أو ما يعرف أحيانا بالبانجو.

وحسب التقرير فإن نحو 183 مليون شخص يدخنون البانجو على شكل سيجارة أو بأشكال أخرى وحذرت مي من الاستهانة بخطر البانجو قائلة إنه يضر الصحة، مشيرة إلى أن انتشار الماريجوانا بشكل واسع في الولايات الأمريكية، وأمريكا الجنوبية، حيث قننته بعض الولايات الأمريكية، وبعض بلدان أمريكا الجنوبية بأنه أمر ينذر بالخطر “فقد تزايدت في هذه الولايات والدول أعداد من يدخنون البانجو بشكل منتظم”.

شاهد أيضاً

كشف حقيقة الحيوان المرعب على شاطىء في تكساس

توصل عالم أحياء إلى نوع المخلوق الغريب والمخيف، ذي الجسم الانسيابي والأسنان الكبيرة والذي جرفته الأمواج …

تعليق واحد

  1. ابو طلال العمري

    نسال الله ان يحفظ بلادنا وشبابنا من هذه الاافه افة المخدرات اخي العزيز لقد منحك الله نعمت العقل فاحمد الله عليها وحافظ علها يفظك الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع