الرئيسية / بانورما / إصابة امرأتين بالعمى بسبب إستخدام الهاتف الذكي «بعين واحدة»
A migrant looks at a smartphone at the camp site of refugees and migrants who spend the night on the street after their arrival at the Greek island of Lesbos after crossing the Aegean sea from Turkey on October 4, 2015. Europe is grappling with its biggest migration challenge since World War II, with the main surge coming from civil war-torn Syria. AFP PHOTO / ARIS MESSINIS (Photo credit should read ARIS MESSINIS/AFP/Getty Images)

إصابة امرأتين بالعمى بسبب إستخدام الهاتف الذكي «بعين واحدة»

إذا كنت من الذين يستعلمون الهواتف الذكية على أسرتهم قبل النوم في ظل الظلام، فحاول تجنب هذه العادة.

وقالت مجلة طبية إن امرأتين أصيبتا بحالة من العمى المؤقت إثر استعمالهما المتكرر للهواتف الذكية؛ وذلك بتوجيه عين واحدة على هذه الأجهزة ووضع الأخرى في الوسادة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، أمس، تحذير أطباء من هذه الظاهرة الغريبة وتداعياتها على عيون المستخدمين.

وذكرت مجلة “نيو إنجلاند جورنال أوف ميدسين” أن عمر إحدى السيدتين (22 عاما)، والأخرى (40 عاما)، مشيرة إلى أنهما تعانيان العمى المؤقت منذ أشهر. وأوضحت أن المرأتين اشتكتا من نوبات فقدان البصر لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وأخضعتا لاحقا إلى فحوص طبية عديدة. وخلص طبيب أشرف على علاج المرأتين إلى أن السبب وراء العمى المؤقت هو نظرهما بعين واحدة على الهواتف. وأشار إلى أن العمى المؤقت غير مؤذ في نهاية المطاف، ويمكن تجنبه عبر تركيز كلتا العينين على شاشة الهاتف.ويصيب العمى المؤقت الأشخاص بحالة من الضعف الشديد في النظر، ويصاحب ذلك حالة من الصداع النصفي وأمراض أخرى.

شاهد أيضاً

طريقة تفعيل خدمة قفل الهاتف المفقود في حالة ضياعه لنظام أندرويد

في حالة ضياع هاتفك لا داعي للقلق، حيث أصبح هناك أدوات مدمجة في كل هاتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع