أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / 100 مليون مكالمة يوميا عبر «واتساب»

100 مليون مكالمة يوميا عبر «واتساب»

حققت خدمة التواصل “واتساب” رقما جديدا يشير للانتشار الواسع للخدمة بمختلف دول العالم بعدما بلغ عدد المكالمات الصوتية أكثر من 100 مليون مكالمة يوميا، بمعدل 1100 مكالمة في الثانية.

ووفقا لموقع “ذا نكست ويب” فإن لهذا الرقم دلالة كبيرة على توسع الخدمة بمعدلات فائقة السرعة، خصوصا أن خاصية المكالمات الصوتية ظهرت فقط في أبريل من العام الماضي على أجهزة أندرويد وiOS.

وبحسب تقديرات الموقع فإن “واتساب” استطاع اكتساح خدمات كبرى مثل خدمة سكايب، التي تمتلك 300 مليون مستخدم نشط شهريا، على رغم من ظهور “واتساب” بعد 12 عاما من الخدمة المملوكة لمايكروسوفت.

يشار إلى أن “فيسبوك”، المالك لـ”واتساب”، كان قد أعلن قبل أربعة أشهر تقريبا تجاوز عدد مستخدمي خدمة التواصل حاجز المليار مستخدم.

ينتشر تطبيق “واتساب” في 109 من الدول الـ187، وبنسبة 55.6 في المائة من سكان العالم، وبين الدول المستخدمة له هناك البرازيل والمكسيك والهند وروسيا وعديد من بلدان أمريكا الجنوبية، إضافة إلى أوروبا وإفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا.

وجاء تطبيق “فيسبوك ماسنجر” في المركز الثاني، إذ إن 49 دولة بينها أستراليا وكندا والولايات المتحدة تستخدمه، أما “فايبر” فإن شعبيته اقتصرت على عشرة بلدان أو أكثر بقليل.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

تعليق واحد

  1. واحنا محرومين من ابسط الحقوق بسبب شركات الاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع