الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / منوعات / قرية نيوزيلندية.. توظفك وتمنحك منزلا وقطعة أرض

قرية نيوزيلندية.. توظفك وتمنحك منزلا وقطعة أرض

تواجه قرية في نيوزيلندا مشكلة فريدة من نوعها، فهي توفر الكثير من الوظائف والبيوت الفارغة، مقابل قلة السكان.

وبحسب صحيفة “الجارديان” فإن بلدة كايتينجادا، الواقعة في جنوب نيوزيلندا، يتوافر فيها الكثير من الوظائف الشاغرة، إلى جانب توافر السكن الخالي، مقابل العدد القليل من السكان، منوهة بأن البلدة تقدم عروضا مغرية لجذب السكان إليها ودفعهم للانتقال والعيش فيها.

ويتضمن العرض الذي أطلقته البلدة، لجذب السكان من المدن الصاخبة تقديم منزل مع قطعة أرض في المناطق الريفية تبلغ قيمتهما نحو 230 ألف دولار نيوزيلندي، ما يقارب نحو 122 ألف جنيه استرليني، أو 163 ألف دولار أمريكي.

ووفقا لكلام عمدة مقاطعة كلوثا، بريان كادوجان، فإن في مقاطعته التي تقع فيها كايتنجادا، البالغ تعداد سكانها 800 شخص فقط، ما يزيد على ألف وظيفة شاغرة، والسكان المحليون ليس بمقدورهم تلبية الطلب.

وقال كادوجان: “عندما كنت عاطلا عن العمل ولدي أسرة مسؤول عنها أعطتني كلوثا هذه الفرصة، والآن بدوري أريد تقديم هذه الفرص للعائلات النيوزيلندية التي تصارع الحياة في المدن الكبيرة، فنسبة العاطلين عن العمل لدينا ليست 2 في المائة بل شخصان فقط”.

وتعتمد كلوثا على صناعات أساسية كتصنيع الألبان والتجميد، ولسنوات طويلة اضطر أرباب العمل في هذه المقاطعة إلى نقل العمال في حافلات من مركز محافظة دوندن التي تبعد نحو ساعة عن كلوثا.

وأضاف كادوجان الذي ولد وتربى في المنطقة: “أنا حزين على الطريقة التي تعيش بها العائلات النيوزيلندية هذه الأيام، فالكثير من أحلام الناس، كامتلاك منزل وتأمين مستلزمات العائلة، أضحت مستحيلة في المدن، وغرقت حياتهم في مستنقع لا نهاية له، وهذا ما يحزنني كثيرا”.

شاهد أيضاً

طريقة تحويل الرسائل الصوتية بالوتساب إلى نصوص مكتوبة

يجد بعض مستخدمي تطبيق الرسائل الفورية الأشهر “واتس اب” صعوبة في معرفة فحوى الرسائل الصوتية، …

تعليق واحد

  1. يلا كيف بدّي روح عليها انا مستعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع