الرئيسية / اخبار / تحسن فرص هطول الأمطار على مصايف المملكة نهاية الأسبوع

تحسن فرص هطول الأمطار على مصايف المملكة نهاية الأسبوع

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى طقس مستقر يسود معظم مناطق السعودية، حيث يلاحظ من خلال خرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية ضعف وجود الغيوم الماطرة فوق معظم مناطق المملكة عدا تناثر بعض السحب القليلة فوق جنوب منطقة عسير وشرقي منطقة جازان قد تهطل منها أمطار خفيفة ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة.

كما تستمر الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم مناطق البلاد يزيد نشاطها نسبيا قرب سواحل البحر الأحمر وسواحل الخليج العربي، وقد يكون هناك نشاط ملحوظ خلال ساعات الليل قد تثير الأتربة والغبار خاصة شمال منطقة الجوف وشرقي المناطق الغربية وما بين منطقتي عسير والرياض؛ لذا على المسافرين عبر الطرق البرية هذه الليلة توخي الحذر!

وتضعف نسب الرطوبة خلال ساعات النهار في معظم المناطق الصحراوية، حيث لا تزيد على 10 في المائة. في حين تكون بين الخفيفة والمتوسطة في المناطق الساحلية وفي المرتفعات الجبلية، حيث تراوح بين 25 – 40 في المائة. كما يستمر الطقس شديد الحرارة في المناطق الشرقية وعلى أجزاء من غربي البلاد، وفي منطقة الرياض ويكون أقل حرارة في القصيم والمناطق الشمالية وفي تبوك ويميل إلى الاعتدال في مصايف المملكة.

وينتظر أن يستمر الطقس مستقرا غد الثلاثاء في معظم مناطق السعودية مع استمرار وجود السحب القليلة فوق أجزاء من مرتفعات عسير وجازان قد تهل منها أمطار خفيفة ومتفرقة، كما تستمر الرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم مناطق البلاد قد يزيد نشاطها خلال ساعات الليل شرقي منطقة مكة المكرمة وشرقي منطقة المدينة المنورة.

وتستمر نسب الرطوبة ضعيفة جدا في معظم المناطق الصحراوية وتكون بين الخفيفة والمتوسطة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية. كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي في معظم المناطق وتكون أشد حرارة في المناطق الشرقية والرياض.

وتشير خرائط الطقس إلى تحسن ملحوظ في كثافة الغيوم وفرص الأمطار فوق المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وذلك نهاية هذا الأسبوع، حيث يتوقع أن تمتد فرص هطول الأمطار يومي الخميس والجمعة إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

شاهد أيضاً

الشيخ الغبيشي في ذكرى البيعة العالم وسط الأزمات والمملكة في مقدمة الكرم والعطاء لشعبها

جدد الشيخ نهاري بن أحمد الغبيشي شيخ قبيلة الغبشة والخضراء في مركز حلي بمحافظة القنفذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع