أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / الصين تعرض أول طائرة للرحلات المتوسطة من إنتاجها

الصين تعرض أول طائرة للرحلات المتوسطة من إنتاجها

عرضت الصين اليوم الاثنين أول نموذج لطائرة سي919 للرحلات القصيرة صممتها مجموعة الطيران الصينية كوماك لمنافسة بوينغ وايرباص لكنها ما زالت تحتاج إلى وقت طويل لتسليم هذه الطائرة التي تشكل رمزا لطموحات بكين في مجال الطيران.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن الطائرة البيضاء بذيلها الاخضر، التي يبلغ طولها 39 مترا خرجت تجرها شاحنة صغيرة من عنبر ضخم رفع فوقه العلم الصيني لعرضها على الجمهور الصيني.

واستغرقت عملية تجميع هذه الطائرة اكثر من سنة في موقع مجموعة كومرشال ايركرافت كوربوريشن اوف تشاينا الحكومية في مقرها في شنغهاي. وتأمل الصين بان تصبح هذه المجموعة منافسة حقيقية للمجموعتين الاوروبية ايرباص والاميركية بوينغ.

وقال رئيس المجموعة جين جوانغلونغ خلال الاحتفال “ان خروج اول طائرة من طراز سي 919 يشكل مرحلة مهمة في تطوير اول طائرة صينية الصنع”.

ومع هذه الطائرة القادرة على نقل 168 راكبا لرحلات تصل الى 5555 كلم، تعتزم بكين منافسة طرازين من الطائرات للرحلات المتوسطة بي737 لبوينغ وايه 320 لايرباص الاوروبية.

ويأتي ذلك بينما تشهد السوق الصينية نموا كبيرا. فبطلب يحفزه انتعاش الطبقة الوسطى ستحتاج الصين الى 6330 طائرة تجارية خلال العقدين المقبلين وفقا لتوقعات بوينغ التي تراهن على زيادة اسطول البلاد ثلاثة اضعاف خلال هذه الفترة.

وقال لي شياجيانغ المسؤول عن الطيران المدني الصيني الاثنين امام مجموعة من المسؤولين والصناعيين “لا يمكن لقطاع النقل الجوي الاعتماد على الواردات فقط. على كل امة كبرى ان يكون لها طائراتها التجارية”.

ومع ان الطائرة صممت في الصين فقد استفادت من تكنولوجيا اجنبية. فهي مجهزة بمحرك من طراز ليب 1سي طورته مجموعتا جنرال الكتريك الاميركية وسفران الفرنسية ضمن مؤسسة سي اف ام الدولية التي زوت المجموعة الصينية بقمرات القيادة واجهزة الحد من الاندفاع.

ولم تكشف قيمة الاستثمارات التي وظفت في تطوير طائرة سي919. لكن مصرفا حكوميا ذكر من قبل انه سيقدم نحو ثمانية مليارات دولار الى كوماك لمشاريعها لانتاج الطائرات.

 

شاهد أيضاً

من ألف إلى 5 آلاف ريال سلفة تُعلن عن إطلاق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد

أطلقت الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المالية، سلفة، منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع المتوافق مع أحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع