أحدث الأخبار
الرئيسية / الوظائف والاعمال / «هدف» يتحمل 50% من أجور السجناء

«هدف» يتحمل 50% من أجور السجناء

جدد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اتفاقية التعاون المبرمة مع المديرية العامة للسجون، والمتعلقة بدعم تأهيل وتدريب وتوظيف السجناء السعوديين أثناء وبعد محكوميتهم، حيث يسهم الصندوق ـــ وفقاً لاتفاقية التعاون المجددة ـــ, بتحمل نسبة 50% من راتب الموظف “السجين” خلال قضاء مدة محكوميته في السجن بما لا يتجاوز 1000 ريال شهرياً، كما يتم دعمه بعد انقضاء محكوميته وفق آليات الدعم المعتمدة لدى الصندوق.

ووقع الاتفاقية من جانب صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إبراهيم آل معيقل المدير العام، ومن جانب المديرية العامة للسجون اللواء إبراهيم الحمزي مديرها العام، وذلك في مقر الصندوق بالرياض.

ويواكب الاتفاقية المجددة، إنشاء مصانع وورش ملحقة بالسجون، إذ من المتوقع أن يكون لها أثر في دعم أعداد كبيرة من السجناء خلال فترة محكوميتهم، وكذلك بعد الإفراج عنهم مما يسهم في توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي لهذه الفئة ودمجهم في المجتمع.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن خطط ومبادرات الصندوق واهتمامه بما يتعلق ببرامج التأهيل والتدريب والتوظيف، حيث أطلق جملة من البرامج التي تهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف بشكل عام، بما في ذلك وظائف السجناء.

شاهد أيضاً

فتح التقديم بالجوازات على رتبة (جندي) رجال

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول والتسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع