أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / استمرار فرص هطول الأمطار على المصايف السعودية

استمرار فرص هطول الأمطار على المصايف السعودية

تشير نماذج الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار تكون الغيوم المنخفضة فوق مرتفعات عسير وجازان والباحة، التي تعد مصايف للسعوديين، وتمتد حتى الجبال الواقعة على حدود إمارة منطقة مكة المكرمة، لتزيد من فرص هطول الأمطار الرعدية المتفرقة، التي يتوقع أن يتركز معظمها في نواحي مرتفعات الباحة وعسير، في حين يسود الطقس المستقر باقي المناطق.

كما تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا نهار هذا اليوم في بعض المناطق الشرقية والوسطى قد تثير الأتربة والغبار خاصة في شمال المنطقة الشرقية وشمال وشرق منطقة الرياض، لذا على المسافرين أخذ الحيطة والحذر، في حين تكون شمالية غربية على طول سواحل البحر الأحمر، وتكون شديدة السرعة في السواحل الجنوبية والوسطى منه، لذا ينصح بتوخي الحذر، وتكون جنوبية غربية متوسطة السرعة في معظم المناطق الشمالية وفي تبوك، وشمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في معظم الأجزاء الواقعة شرقي المرتفعات الجبلية.

وتشير خرائط الرياح إلى نشاط محتمل خلال ساعات الليل تتأثر به المناطق الشرقية وشرق المنطقة الوسطى وعلى اجزاء من تبوك والجوف.

وتستمر نسب الرطوبة ضعيفة جداً في معظم المناطق الصحراوية وتكون بين الخفيفة والمتوسطة في السواحل والمرتفعات.

كما تستمر الحرارة عالية جداً في المناطق الشرقية وأجزاء من الوسطى والغربية، حيث تراوح خلال ساعات الظهيرة في تلك المناطق بين 44 و49 درجة مئوية وتكون أشد في صحارى المناطق الشرقية، وتكون أقل حدة في المناطق الشمالية وتبوك، حيث تراوح بين 40 و44 درجة، ومعتدلة في المرتفعات الجبلية حيث تراوح بين 27 و33 درجة، وباردة في متنزه السودة وجبل السحاب حيث تصل 17 درجة مئوية ظهر هذا اليوم.

وينتظر مزيد من الأمطار المتفرقة ظهر الغد فوق مرتفعات عسير والباحة وشرقي منطقة جازان، في حين تقل الفرصة في باقي المناطق مع استمرار ضعف نسب الرطوبة السطحية في المناطق الصحراوية.

كما يستمر الطقس شديد الحرارة في معظم مناطق البلاد حيث تتجاوز عتبة 44 درجة مئوية وتصل 48 درجة في المناطق الشرقية.

وتكون الرياح ضمن مساراتها السابقة دون تغير يذكر مع ملاحظة انخفاض سرعتها فوق المناطق الشرقية والرياض وسواحل البحر الأحمر.

وتشير خرائط الطقس إلى تحسن ملموس في نسب الرطوبة وكثافة الغيوم بدءا من مساء الإثنين وصباح الثلاثاء المقبل فوق المناطق الشرقية والرياض مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الخفيفة المتفرقة فوق أجزاء من تلك المناطق، وتبقى مناسبة كذلك في المرتفعات الجبلية.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع