الرئيسية / نمط الحياة / 6 طرق طبيعية للتخلص من دهون البطن سريعاً

6 طرق طبيعية للتخلص من دهون البطن سريعاً

حتى تتمكن من تنحيف البطن والتخلص من السمنة والترهلات بهذه المنطقة؛ فهذا يتطلب عمل جهد ورجيم قاسٍ جداً لأن هذه المنطقة مليئة بالدهون.

وحتى عند القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي فهذا لن يحرك الدهون التي في منطقة البطن، بل سوف تخسر من وزنك عموماً ولن يتركز العمل على منطقة البطن؛ لذلك نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية التي تساعدكم في تنحيف البطن:

1 – شاي الزنجبيل
يحتاج الجهاز الهضمي المتباطئ إلى تنشيط الأيض وهذا الأمر يبدأ من خلال تناول شاي الزنجبيل؛ الأمر الذي يساعد على الهضم والتخلص من الطعام مع خفض الرغبة غير الصحية بتناول السكر والملح. يقتضي الأمر غلي نصف ملعقة من الزنجبيل المبشورة مع كوب من الماء وصبه من نوع الشاي المفضل.

2 –  تناول الموز
الموز غني جداً بالبوتاسيوم والمواد الغذائية التي تساعد على تنظيم السوائل لشد البطن المنتفخ. تحدث أمور مدهشة لجسمكم عند تناول الموز فشددوا عليه.

3 – تناول الكزبرة بشكل كبير
تحتوي الكزبرة على مزيج فريد من الزيوت تعمل على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي والتخفيف من فرط نشاط القناة الهضمية؛ لذلك تعد الكزبرة من أفضل الأنواع المكافحة للانتفاخ التي ينصح بتناولها للتخلص من نفخة البطن.

4 – تناول عدة وجبات في اليوم
لكي يبقى معدل الأيض سريعاً خلال اليوم على الشخص أن يركز على تناول الوجبات الصغيرة الغنية بالبروتين والألياف على شكل وجبات صغيرة كل ثلاث إلى أربع ساعات، وبهذه الطريقة يحرق الجسم المزيد من الدهون ويتجنب الخمول.

5 – استبدال المشروبات العادية بالماء والليمون
من المهم أخذ هذه الخطوة واستبدال المشروبات العادية التي يتناولها الشخص خلال اليوم بشرب الكثير من الماء أولاً إلى جانب شرب الماء بالليمون الذي يعد مدراً للبول وحارقاً للسعرات الحرارية.

6 – ممارسة رياضة المشي
تعد رياضة المشي من أهم الرياضات التي تساهم في حرق السعرات الحرارية والتخلص من نفخة البطن وتنحيفه في وقت قصير؛ لذلك ينصح الشخص بالمواظبة على رياضة المشي للتوصل إلى لياقة بدنية ممتازة.

شاهد أيضاً

تعرف على 13 نوعاً من الأطعمة تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والشرايين

أثبتت العديد من الدراسات، أن هناك أطعمة تعمل على استعادة ضغط الدم لوضعه الطبيعي أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع