الرئيسية / اخبار / العالم / سقوط عدد من القتلى في هجوم مسلح على ثلاث مواقع في ميونخ

سقوط عدد من القتلى في هجوم مسلح على ثلاث مواقع في ميونخ

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتور عواد بن صالح العواد مساء اليوم (الجمعة) عدم إصابة أي سعودي في الهجوم الذي تعرضت له مدينة ميونيخ، مؤكدا وجود مواطن في منطقة إطلاق النار وأنه بخير.

وأكدت السفارة السعودية أن السفير يقف شخصياً على أحوال المواطنين في مدينة ميونيخ، مطمئِنا الجميع على أنه بناء على المعلومات الأولية فإن جميع السعوديين بخير، فيما أشارت السفارة إلى وجود مواطن محتجز داخل منطقة إطلاق النار وتم التواصل معه وهو بخير.

كما طالب السفير الجالية السعودية كافة بالبقاء في أماكنهم والالتزام بها وعدم الخروج إلا إذا تواصلوا مع السفارة، داعية الجميع الاتصال بها أو بالقنصلية العامة بفرانكفورت. ،

وكان الهجوم قد حدث في ثلاث مواقع من مدينة ميونيخ وقالت الشرطة الألمانية إن كثيرين قتلوا في حادث إطلاق النار بمركز التسوق في مدينة ميونيخ اليوم الجمعة.،

وقالت متحدثة باسم الشرطة “نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائيا” مضيفة أنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار. وتابعت أن الشرطة لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق.

كما ذكرت صحيفة ميونشر آبنتزايتونج الألمانية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا في حادث إطلاق النار. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.

image 0

image 0

image 1

image 2

image 3

صورة

شاهد أيضاً

في 2022.. سيارات دون سائقين في بريطانيا

قال وزير النقل البريطاني كريس غرايلينغ الاثنين إن شوارع بلاده ستشهد سير عربات بدون سائقين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع