الرئيسية / اخبار / العالم / ظاهرة فريدة.. 5 كواكب مضيئةيمكنك رؤيتها بالعين
SYDNEY, AUSTRALIA - MAY 13: Jupiter, Venus, Mercury and Mars are seen in rare alignment over the Australian east coast on May 13, 2011 in Sydney, Australia. Four planets rarely align, occurring only once every 50 to 100 years, and has not been been seen over Australia since 1910. Many astrologists believe the alignment will have an affect on many people's behaviours and emotions. (Photo by Cameron Spencer/Getty Images)

ظاهرة فريدة.. 5 كواكب مضيئةيمكنك رؤيتها بالعين

سيكون سكان كوكب الأرض على موعد مع مشاهدة ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها، تتمثل في رؤية خمسة كواكب مضيئة الشهر المقبل وهي تنتظم في خط واحد، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة.

ويقول علماء الفلك ومراقبو النجوم خمسة كواكب مضيئة في نظامنا الشمسي هي عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل، تظهر بمحاذاة بعضها بعضا في السماء ليلا، وستكون جميعها مرئية بالعين المجردة.

ونقل موقع “ساينس أليرت” بحسب “سكاي نيوز العربية” عن مختصين قولهم إنه سيكون من الصعب رؤية الكواكب القريبة من الشمس مثل عطارد والزهرة، لذلك فمن الأفضل أن ينتظر من يرغب بالمراقبة حتى غروب الشمس كي يتمكن من رؤيتها بوضوح.

وقال ألين دوفي، عالم الفلك في جامعة سوينبرن للتكنولوجيا في أستراليا، إن “الكواكب ستمتد عبر السماء، وستتركز في الأفق بعد غروب الشمس”.

واستنادا إلى مكان وجودك على كوكب الأرض، والتوقيت الذي تختاره للمراقبة، سيكون بمقدورك التمتع بهذه الظاهرة الطبيعية النادرة. ويبقى التحدي الأكبر في إمكانية رؤية كوكبي الزهرة أو عطارد اللذين يتحركان تحت الأفق.

شاهد أيضاً

رغم أحتفاء مهرجانى «فينسيا»و«الجونة» به..فيلم «مفك» الفلسطينى خطوة للوراء!

حنان أبوالضياء – نون أون لاين ليس كل ما له بريق ذهبا؛ ولا كل مايحتفى به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع