أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الإقتصادية / «الزراعة» تعاقب مخالفين للاحتطاب بمليون ريال وتضبط 117 طناً

«الزراعة» تعاقب مخالفين للاحتطاب بمليون ريال وتضبط 117 طناً

أصدرت وزارة الزراعة تقريرا عن المضبوطات من الاحتطاب في منطقة المدينة المنورة ومنطقة القصيم ومنطقة حائل خلال العام الماضي، وذلك في نطاق تطبيق الوزارة لنظام المراعي والغابات والمحافظة على الغطاء النباتي والقضاء على ظاهرة الاحتطاب التي تؤدي إلى تدهور وتصحر أراضي المملكة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة للموارد الطبيعية الزراعية م. صالح اللحيدان، أن جهود العاملين في الإدارات العامة لشؤون الزراعة بمناطق المدينة المنورة والقصيم وحائل من خلال الفرق الميدانية خلال العام 1436هـ والتي أسفرت عن ضبط عدد 112 سيارة بالمدينة المنورة و156 سيارة بالقصيم و23 سيارة في حائل، وبلغ إجمالي الكميات المضبوطة بالطن 117 طنا من الحطب و278 طنا من الفحم و بلغت قيمة إجمالي المخالفات أكثر من مليون ريال.

وأكد اللحيدان بالجهود المثمرة للعاملين في تلك الإدارات الزراعية في المناطق مبيناً أن الوزارة تسعى بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتطبيق العقوبات على المخالفين بجانب التوعية والتثقيف الهادفة إلى نشر الوعي لكافة شرائح المجتمع للمحافظة على البيئة لأنها مسؤولية الجميع ولاسيما أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حريصة على المحافظة على الغطاء النباتي وإعطاء البيئة كل اهتمام ودعم معنوياً ومادياً.

شاهد أيضاً

من ألف إلى 5 آلاف ريال سلفة تُعلن عن إطلاق خدماتها للتمويل الطارئ للأفراد

أطلقت الشركة المتخصصة في مجال التقنيات المالية، سلفة، منصتها للتمويل الشخصي الطارئ والسريع المتوافق مع أحكام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع