الأربعاء , أكتوبر 21 2020
الرئيسية / بانورما / وقف بيع نظامي التشغيل «ويندوز 7 و 8.1» للكمبيوتر الشخصي

وقف بيع نظامي التشغيل «ويندوز 7 و 8.1» للكمبيوتر الشخصي

تعتزم شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” وقف بيع نظامي التشغيل “ويندوز7” وويندوز “8,1” لأجهزة الكمبيوتر الشخصي اعتباراً من 31 أكتوبر 2016 في محاولة جديدة من جانب مايكروسوفت لدفع المستخدمين إلى استخدام الإصدار الأحدث “ويندوز10”.

وأشار موقع “بي.سي ماجازين” المتخصص في التكنولوجيا إلى أنه أمام شركات إنتاج أجهزة الكمبيوتر مثل “ديل” و “إتش.بي” و “توشيبا” و “لينوفو” أقل من عام لبيع أجهزة كمبيوتر تعمل بنظامي التشغيل “ويندوز7” و “ويندوز 8.1”.

وبحسب الموقع فإن نظام التشغيل ويندوز8 كان إصداراً محدثاً لنظام التشغيل لكنه لم يحقق شعبية كبيرة فظل أغلب المستخدمين يفضلون الإصدار الأقدم ويندوز 7 ويسعون لشراء الأجهزة التي تعمل به، وكانت مايكروسوفت ذكرت العام الماضي وبعد عامين من إطلاق نظام التشغيل ويندوز8 أنها ستسمح لمنتجي الكمبيوتر الشخصي بيع أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام التشغيل ويندوز7 بعد الموعد المقرر لوقف إنتاجه وكان أكتوبر2014.

وفي ذلك الوقت لم تحدد فيه مايكروسوفت موعداً جديداً لوقف بيع نظام التشغيل ويندوز7 ،وقد حددت الآن موعد 31 أكتوبر 2016 لوقف بيعه إلى جانب وقف بيع نظام التشغيل ويندوز 8.1 في حين سيتم وقف بيع ويندوز 8 في موعد أقرب هو 30 يونيو 2016.

شاهد أيضاً

4 تطبيقات أن وجدك بجوالك فهي تجسس عليك!

كشف تقرير أن العديد من تطبيقات (VPN)، وحظر إعلانات شهيرة في نظامي التشغيل أندرويد، وآي أوإس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع