أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / مكة: إغلاق مطبخ ومصادرة 400 كرتون ماء

مكة: إغلاق مطبخ ومصادرة 400 كرتون ماء

    صادرت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة ما يقارب من (400) كرتون مياه صحية عبارة عن أربعة طبليات كانت مخزنة بطرق عشوائية ومعرضه لأشعة الشمس في أحد المستودعات الكبرى بالمنطقة .

وقال رئيس بلدية الشوقية الفرعية م. ممدوح عراقي إن البلدية كثفت جولاتها الميدانية من خلال عدد الفرق التي تقوم بالجولات على مدار الساعة خلال هذه الأيام التي تشهد تزايداً في عرض المواد الغذائية ، وأشار إلى انه تم تشكيل لجنة مكونة من عدة جهات حكوميه إضافة إلى العديد من الفرق الميدانية التي تم توزيعها على جميع الأسواق ومواقع المستودعات والثلاجات التموينية بالمنطقة.

وقد قامت الفرق الميدانية بمصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية والمشروبات المعلبة التالفة والمعروضة بطرق غير صحية ، وتم القبض على (6) عمال يعملون بدون شهادات صحية ، كما تم إغلاق أحد المطابخ بسبب تدني مستوى النظافة العامة وتكدس المواد الغذائية داخل الثلاجات بالإضافة إلى اكتشاف إعادة تجميد المواد المثلجة .

كما داهمت فرق البلدية مواقع الباعة الجائلين الذين يتزايدون بجوار عمائر الحجاج ويعرضون بضائعهم بطرق عشوائية، وتمت مصادرة معروضاتهم التي تنوعت بين أطعمة ومواد غذائية غير صالحة وخردوات وملابس منوعة .

وأكد عراقي بأن البلدية تقوم خلال هذه الأيام بحملات مكثفة لتهيئة الأسواق والتأكد من سلامة المعروضات من المواد الغذائية حفاظا على سلامة ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن الفرق الميدانية قامت بعدة حملات خلال الأيام الماضية قبضت خلالها على عدد من الباعة الجائلين المخالفين الذين سلموا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم .

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع