أحدث الأخبار
الرئيسية / بانورما / محكمة بلجيكية تأمر فيسبوك بالتوقف عن تعقب مستخدميه

محكمة بلجيكية تأمر فيسبوك بالتوقف عن تعقب مستخدميه

أصدرت محكمة بلجيكية اليوم الاثنين حكما قضائيا بمنع موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي من معالجة أو تعقب أنشطة مستخدمي الانترنت البلجيكيين في غضون 48 ساعة، وأنذرت الموقع بفرض غرامة قيمتها 250 ألف يورو يوميا عليه في حالة عدم الإذعان للحكم القضائي.

وكان لجنة حماية الخصوصية البلجيكية قد أقامت دعوى قضائية ضد فيسبوك وذكرت أن الشركة الأمريكية تراقب البيانات الشخصية للمستخدمين وتقوم بمعالجتها دون موافقتهم، كما اتهمت اللجنة شركة فيسبوك أيضا بمتابعة عادات مستخدمي الانترنت من غير أعضاء الموقع عن طريق ملفات الارتباط (الكوكيز) التي تستهدف أي شخص يتصفح موقعها الإلكتروني.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) أن لجنة حماية الخصوصية البلجيكية كانت تطالب بفرض غرامة يومية على فيسبوك قيمتها 250 ألف يورو، وأن محكمة القضايا المدنية في بروكسل التي تنظر القضية وافقت على المطلب اليوم الاثنين.

وأعلنت فيسبوك انها ستطعن على الحكم، مشيرة إلى أن الشركة تعمل للحد من “اضطرابات محتملة لإمكانية استخدام فيسبوك في بلجيكا”. وقالت الشركة انها تستخدم “الكوكيز” منذ أكثر من خمس سنوات لحماية مستخدميها البالغ عددهم 1.5 مليار مستخدم حول العالم.

ورفضت شركة فيسبوك هذه الاتهامات وذكرت أنها تعمل وفقا لقوانين حماية البيانات الأوروبية، مشيرة إلى أن خدمة “كوكيز” مهمة في الحماية ضد مجرمي الإنترنت والهجمات الخبيثة، فضلا عن محاولات إعداد حسابات غير حقيقية أو سرقة بيانات خاصة.

وذكر المحامون الموكلون عن فيسبوك أن لجنة الخصوصية والمحاكم البلجيكية ليس لها سلطة نظر هذه القضية لأن المقر الأوروبي للشركة يقع في أيرلندا.

شاهد أيضاً

تسريبات هاتف الطي Mate X2

تشغل أخبار هاتف هواوي القابل للطي المنتظر العديد من صفحات ومواقع الإنترنت المهتمة بالتقنيات الحديثة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع