الرئيسية / بانورما / بيع ثاني أغلى لوحة في التاريخبـ 170.4 مليون دولار
Employees of Christie's auction house stand by the Picasso painting titled "Les Femmes d'Algers" in Hong Kong on April 1, 2015. The painting was shown ahead of its May 11, 2015 sale in to be held in New York which could see it fetch the world record for any work of art ever sold at auction. AFP PHOTO / Philippe Lopez (Photo credit should read PHILIPPE LOPEZ/AFP/Getty Images)

بيع ثاني أغلى لوحة في التاريخبـ 170.4 مليون دولار

بيعت لوحة للفنان الإيطالي أميديو موديلياني؛ في أحد المزادات في نيويورك، البارحة الأولى، مقابل 170.4 مليون دولار، لتكون بذلك ثاني أغلى لوحة في تاريخ الفن. وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بحسب “الألمانية”، أن هذا يعد سعراً قياسياً لعمل من أعمال موديلياني. وكانت دار مزادات كريستيز تتوقع أن تباع اللوحة المسماة “نو كوش” بنحو 100 مليون دولار. وبيعت اللوحة لمتحف “لونج” في شنغهاي عقب تنافس في المزايدة على مدار تسع دقائق. تجدر الإشارة إلى أن أغلى لوحة في تاريخ الفن هي “نساء الجزائر” (1955) للفنان الإسباني بابلو بيكاسو، التي بيعت في دار مزادات كريستيز في أيار (مايو) الماضي مقابل 179.4 مليون دولار.

وهناك عشرة أعمال فنية فقط في العالم بيعت بأكثر من 100 مليون دولار، من بينها ثلاثة تماثيل للفنان السويسري ألبرتو جياكوميتي؛ وأعمال أخرى للفنان الأمريكي آندي وارهول؛ والنرويجي إدفارت مونك؛ والبريطاني فرانسيس بيكون؛ بجانب بيكاسو وموديلياني.

ويرجع تاريخ لوحة موديلياني؛ إلى فترة الحرب العالمية الأولى، في الفترة ما بين عام 1917 وعام 1918. ولا يوجد سوى بضع مئات من لوحات موديلياني؛ حيث مات عن عمر ناهز 35 عاما لإصابته بالسُّل.

شاهد أيضاً

4 نصائح من غوغل للحفاظ على خصوصيتك

تقوم #غوغل بتقديم بعض الأدوات والمزايا للمستخدمين تساعدهم في الحفاظ على معلوماتهم الخاصة بشكل آمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع