أحدث الأخبار
الرئيسية / المقالات / يوم وطني على الجبهة

يوم وطني على الجبهة

عبد الله المغلوث

انشرح صدري عندما تشرفت بزيارة ميدان الشرف على الحد الجنوبي في جيزان، والتقيت أبطالنا يوم أمس. رأيت في عيونهم الانتصار وعانقت معنوياتهم المرتفعة وحماسهم المنقطع النظير. لقد أثلج صدري العمل الكبير الذي يقوم به أبطالنا، والتفاؤل العارم الذي يسود معسكراتهم. شعرت بفخر شديد وأنا أسمع عن قصص تضحياتهم وفروسيتهم وتعاضدهم. شباب تنتهي مهامهم يصرون على أن يستمروا في الجبهة للذود عن وطنهم والبقاء بجوار زملائهم. مقاتلون يتعرضون لإصابات يرفضون البقاء في المستشفي ويلحون على العودة إلى الميدان. لم أسمع أو أقرأ عن بسالتهم وإنما شاهدت بأم عيني وأجريت مقابلات شخصية معهم نقلتها مباشرة على حسابي في “سنابتشات” تعكس تفردهم وتميزهم. شعورهم بالمسؤولية نقلوه لفلذات أكبادهم وعائلاتهم، فلا غرابة أن تجد على الحد الجنوبي في ألوية مختلفة أبا وابنا أو أشقاء يقاتلون في سبيل الله ثم المليك والوطن. التقيت قائد قوة جازان، اللواء عمير العمري، وأخبرني أن ابنه يقاتل في اللواء التاسع عشر في نجران على الجبهة.. ومثله كثير. يشير اللواء عمير إلى فخره بابنه وكل رجال الوطن الذين بذلوا النفس والنفيس في “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”.

قبل أن أذهب إلى هناك كنت أعتقد أن رجالنا يعانون في الجبهة حسب ما أقرأ من مصادر مختلفة، لكن عندما وقفت بنفسي اكتشفت أنهم يحتفلون بانتصارات كبيرة يوميا على الجبهة، بيد أنها لا تحظى بتغطية إعلامية تتناسب مع حجمها وأثرها. والأهم من ذلك المعنويات والحماس والإصرار الذي يتحلى به أبطالنا ويجعلنا نتفاءل جدا ونفخر جدا.

المهمة ليست يسيرة لكن هؤلاء الأبطال جعلوها هينة بإيمانهم وإرادتهم وعزيمتهم ودعم قيادتهم. ارتديت الفرهول (لبس الميدان) والخوذة والدرع الواقي لدقائق في جيزان خلال طقس حار مفعم بالرطوبة فعانيت كثيرا، فكيف بشباب يرتدونه طوال اليوم، إضافة إلى حملهم معدات ثقيلة خلال تأدية مهام جسيمة. هذا أقل شيء يواجهونه لكنهم لا يتذمرون بل يبتسمون ويقاتلون بكل جدية والتزام.

كل عام وأنت بخير يا وطني، فلا خوف عليك وأنت تملك هؤلاء الرجال.

شاهد أيضاً

المرشد يطالب وزارة التعليم ب 4 ايام حضوري ويوم عن بعد

قال الكاتب عبد الرحمن المرشد أن الدراسة هذا العام تعتبر الأطول في تاريخ التعليم لدينا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع