أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / “5291” طالبًا وطالبة يدشنون انطلاقة الحلقات القرآنية في الليث

“5291” طالبًا وطالبة يدشنون انطلاقة الحلقات القرآنية في الليث

بدأ 5291 طالبًا وطالبة الدراسة بحلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية “نتدبره” لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث لعام 1438هـ؛ حيث وصل عدد الحلقات القرآنية في المساجد والدور النسائية إلى 305 حلقة؛ تنتشر داخل المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها.

وبيّن مدير عام الجمعية حسن بن أبو بكر البركاتي أن الدراسة بدأت في الحلقات والدور النسائية لعام 1438هـ ، حيث وصل عدد الطالبات فيها إلى2754 طالبة حتى الآن يدرسن في 161 حلقة، في حين بلغ عدد الطلاب 2537 طالبًا يدرسون في 144 حلقة تُعنى بتعليم القرآن الكريم وآدابه.

وأشار “البركاتي” إلى أن هذا الإقبال الكبير على برامج الجمعية يدل على وعي أولياء  الأمور بأثر القرآن الكريم في تربية وتهذيب أبنائهم وبناتهم،  كما يدل على الدور الرائد الذي تقوم به جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في خدمة كتاب الله وتعليمه لفئات المجتمع كافة.

من جهته وجه مدير الشؤون التعليمية بالجمعية حسن بن أحمد الحاتمي دعوته لأولياء الأمور لتسجيل أبنائهم وبناتهم في حلقات القرآن الكريم بالمساجد والدور النسائية؛ مشيرًا إلى  أن التسجيل مازال مستمرًا فيها.

جديرٌ بالذكر أن جمعية “نتدبره” لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الليث كانت قد احتفلت بختم 70 طالبًا وطالبة القرآن الكريم كاملاً خلال العام 1437هـ، وتسعى في العام 1438هـ لزيادة عدد الحفاظ، من خلال التوسع في افتتاح الحلقات القرآنية، وتحفيز مزيدٍ من الطلاب للالتحاق بها.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع