الرئيسية / بانورما / بنجلاديش: ولادة طفل بوجه عجوز ثمانيني

بنجلاديش: ولادة طفل بوجه عجوز ثمانيني

أثارت حالة ولادة نادرة لطفل في بنجلاديش، بوجه عجوز يبلغ عمره 80 عاماً، استغراب الشارع البنجلاديشي، بسبب إصابته بحالة غريبة من الشيخوخة.

ويبدو الطفل من النظرة الأولى وكأنه رجل ثمانيني، لكن في الحقيقة هو طفل حديث الولاة، من بلدة ماجورا ببنجلاديش، حيث يحوي جسده على تجاعيد كثيرة مع طبقة سميكة من الشعر على ظهره ولم يتوصل الأطباء حتى الآن إلى سبب إصابته بهذا المرض النادر، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وذكر تقرير الصحيفة البريطانية أن هذا المرض النادر يصيب طفلاً من بين كل أربعة ملايين طفل حديث الولادة حول العالم، وهو ما يصعب على هؤلاء الأطفال العيش بحياة طبيعية.

وأكد الأطباء المتابعون لحالة الطفل، أن الأبحاث لم تصل لعلاج أو أسباب هذه الإصابة النادرة، ولكن أهل الطفل هم من يقدمون الدعم له حيث إنهم يظنون أنه سيعيش باقي حياته معهم، ولكن الدراسات التي تمت حتى الآن أثبتت أن هؤلاء الأطفال المصابين بالشيخوخة منذ ولادتهم لا يستطيعون العيش بعد سن الـ13 عاماً.

وعرَّف العلماء الشيخوخة المبكرة على أنها حالة وراثية نادرة، وهو ناتج عن خطأ في جين محدد يؤدي إلى جعل تكوين البروتين داخل الجسم غير طبيعي وهو ما يؤدى إلى الإصابة بالشيخوخة.

حيث يكون هؤلاء الأطفال المصابون به أصحاء عند ولادتهم، ولكن تبدأ مشاكلهم المرضية المختلفة خلال العام الأول من عمرهم.

شاهد أيضاً

تطبيق تقني يحول السيارة القديمة إلى ذكية

السيارات الحديثة معرفة حالة خزان الوقود وفحص مستوى الزيت عن طريق تطبيقات على الهواتف الذكية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع