الثلاثاء , ديسمبر 11 2018
الرئيسية / المقالات / أوسكار. ..المجانين

أوسكار. ..المجانين

محمد الزحيمي :
من سنين مضت كان العقيد معمر القذافي يجلس في فسطاطه الأخضر متربع على عرش إفريقيا وعرش الجنون لاينازعه أحد في ذاكين العرشين ،وكان رحمه الله كل يوم بتقليعه تملاء الدنيا أما ضحكاً أو استغراباً، وكان أروعها والتي كانت تستحق أوسكار المجانين تقليعة الشهور، فقد تحسس العقيد من الإستعمار الآشوريين وشهورهم، فاخترع شهور خاصة به، تبداء بشهر وين الطير وتنتهي بشهر وين النار. …مات العقيد وهو يظن بأن نساء العرب عجزن أن يلدن مثله. .
آه. ..اخطاءت الحساب ياعقيد !!! من أيام قليلة خلت اكتشفنا بأن نساء العرب قادرات على أن يُنجِبْن وزارة كاملة من المجانين ياعقيد. …
فوزارة ماليتنا اكتشفت تقويم خيراً من تقويمك. …
تقويم لا غربي ولاعربي، عوال بين ذلك فارسي. …
تبداء ساقية عامنا بشهر (شلحووه) وتنتهي بشهر هات الثور. ….
وإن كنت أيه العقيد المجندل في الثراء، كنت تُفاخر بأن شهورك مستمدت من طبيعة أهل البلاد الليبية البدو، فشهر أين الطير كناية عن موعد هجرة الطيور المهاجرة، وشهر أين النار كناية عن دخول فصل الشتاء البارد، فوزارة ماليتنا لم يفتها مناسبة البروج لحال موظفيها.
فيبدأ الموظف ببرج العذرية وحياءؤها ،ثم مايلبث حتى يشعر بالنشاط والحيوية كأنه جدي في مروج خضراء…حتى إذا علاء زائر المدير الأسد، عاد الموظف حمل وديعاً يرتضي مُفترِسه ،تمضي الأيام ويتعلم الموظف الغلبان بأن المروج ليس كما يخالها تعُجُ بالزهور والطعام الوفير ، حين تلدغهُ عقربُ الرقابة والنظام، فيعودُ محزوناً يتكأ على قوس بلا نشاب ليجد سنبلته وحصاده هشيما تذروه الرياح، فيرفع يديه طالبا للنجدة من السماء فتترقرق عيناهُ دموعاً لاتسقط على لحيته، فقد تلقفها دلو البنك الأسود وهي بالمُقلاتِ قبل أن تصبح ماء. ……فيخر صرعاً مثقلاً بهموم لايحملها في الأرض ميزان. …… وحين يفيق وقد تجمع حوله أبناء له أصبحوا اخوت للحوت من أكل التونة ليل نهار. …
يتحامل من أجلهم على إعيائه بعد أن أصابه السرطان عائدا من حيث أتى. .فقد أدركهُ أخر شهر في سنته. .. شهر أين الثور الذي صدق شخابيط مجانين على الجدران؟؟؟؟
آه ياعقيد. …سيُنزع منك هذا العام الأوسكار حين تتم بركة وزارتنا ويصبح إسمُها وزارة المالية والتنجيم، فكل خططنا مستقبلية ….
فإن كان العز والمجد في الهندية القضب…..
فإن المستقبل حول القوس والدلو والجدي. ….
فنحن ولا فخر الدولة الوحيدة في الكون التي تستخدم ثلاثة تقاويم رسمية. …
وحتى تبعد وزارة المالية الحسد عنها، اختارت الرقم خمسة وخميسة في عين الحسود.

شاهد أيضاً

الحيالة العملية وفائدتها البلية !

سامي أبودش: حفظ الله حكومتنا الرشيدة وأبقاها لنا ذخرا في سبيل ما تقدمه في كل …

تعليق واحد

  1. ابراهيم السلامي

    أبدعت أستاذ محمد وفقك الله طرح جميل وجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع