الرئيسية / اخبار / توقعات بتشكّل سيول جارفة في التقلبات الجوية المقبلة.. والمدني يحذّر

توقعات بتشكّل سيول جارفة في التقلبات الجوية المقبلة.. والمدني يحذّر

دعت المديرية العامة للدفاع المدني الجميع لأخذ الحيطة والحذر وإتباع إجراءات الوقاية والسلامة في ظل التقلبات الجوية التي ستمر بالمملكة بدءاً من يوم الاثنين المقبل.
وقالت المديرية إنه وفقاً لتقرير مركز الرئاسة العامة للأرصاد، فإن هنالك متغيرات جوية ستؤثر على عدد من مناطق المملكة خلال الفترة القادمة يصاحبها أمطار من متوسطة إلى غزيرة.
وأشارت إلى أن هذه التغيرات ستبدأ من الاثنين المقبل على كل من مناطق (تبوك، الجوف، مكة، المدينة، حائل، القصيم، الرياض، والباحة).
إلى ذلك، أشارت عدد من المراصد والمواقع المتخصصة في دراسة الطقس والمناخ إلى أن تأثير الحالة الجوية المقبلة سيكون الأقوى على السعودية خاصة سواحل البحر الأحمر الشمالية والوسطى.
وأشارت إلى أن لأمطار المتوقعة ستكون غزيرة اعتبارًا من مساء الأحد ويوم الاثنين مصحوبة بالعواصف الرعدية القوية، وهذا ما يؤدي لارتفاع فرصة تشكل سيول جارفة على مناطق البحر الأحمر وتبوك والجوف والمدينة المنورة.
وقالت إن الحالة الجوية يتوقع أن تترافق مع نشاط الرياح وإثارة الغبار، كما توقعت أن تستمر عدة أيام على أجزاء واسعة من المملكة خاصة الشمالية والغربية، لكنها ستكون بين الضعيفة والمتوسطة على الوسط ومن بينها العاصمة الرياض.

شاهد أيضاً

الشيخ الغبيشي في ذكرى البيعة العالم وسط الأزمات والمملكة في مقدمة الكرم والعطاء لشعبها

جدد الشيخ نهاري بن أحمد الغبيشي شيخ قبيلة الغبشة والخضراء في مركز حلي بمحافظة القنفذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع