أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / كيفية التعامل مع الزوج الذي يستشر أهله بتفاصيل الحياة الزوجية

كيفية التعامل مع الزوج الذي يستشر أهله بتفاصيل الحياة الزوجية

هل زوجك يستشير أهله بالشاردة والواردة؟ هل يسمح زوجك لأهله بالتدخّل

  • لا توجهي الإنتقادات لزوجك حول هذا الموضوع بشكل دائم: كلّما وجهت الإنتقادات لزوجك وتذمرت حيال الموضوع، كلّما شعر باليأس وإستسلم لهذا الواقع وبالتالي إمتنع عن القيام بأي مجهود للتخلّص من عادة إستشارة الأهل بالشاردة والواردة في ما يخص علاقتكما الزوجية.

 

  • تقربي من أهله: كلّما تقربت من أهل زوجك، كلّما شعر هذا الأخير بالراحة والأمان أكثر معك. هذه الإستراتجية ستعظزز ثقته فيك وبالتالي قد لا يضطرّ إلى إعلام أهله بالشاردة والواردة. ننصح أيضاً أن تظهري لزوجك أن لأهله مكانة عزيزة على قلبك.

 

  • غضّي النظر عن تعليقات زوجك السلبية: “أمّي تحضّر الطعام بشمل أفضل!”، “أمّي ما كانت لتفعل هذا أو ذلك…” لا تعيري أي إهتمام لهذه التعليقات السلبية التي قد يقولها زوجك لك، أي لا تفتعلي المشاكل في كلّ مرّة تسمعين هذه العبارات بل غضّي النظر عنها، لأنّها تعليقات سخيفة، لا تعني شيء!

 

  • مصارحة الزوج: حاولي مصارحة زوجك بالموضوع! عبّريله عن أحاسيسك ومشاعرك تجاه هذه المسألة بهدوء، لعلّكما قد تجدان الحلّ المناسب سويّاً! لا تنسي أن تحذريه من خطورة تدخلات الأهل بعلاقتكما الشخصية.

 

  • القرار يعود لكما: لا تغيري نفسك من أجل أحد وتذكري أن القرارات التي تتخذانها في العلاقة الزوجة تعود لك ولزوجك فقط! ليس من الضروري إذاً أن تتأثري بآراء خارجية!

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع