أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الاخيرة / 5 عادات يومية لن تصدقها قد تؤدي لتلف المخ!

5 عادات يومية لن تصدقها قد تؤدي لتلف المخ!

كتبت – شيرين عمر:

هل تعرف أن عدم تناول الماء أو وجبة الإفطار، يمكن أن يتسبب في تلف المخ؟ وهذا لأن الدماغ هو العضو الأكثر حساسية في الجسم، لذا فأنه يتأثر بأي شيء مهما كان بسيط. لذا جمعنا لكم 10 عادات يومية يمكن أن تؤدي لتلف المخ:

عدم تناول وجبة الإفطار:

بعد 8 ساعات من النوم ليلاً، يحتاج الجسم لكافة العناصر الغذائية ليحظي بالطاقة الكافية. لهذا فإن تخطي وجبة الإفطار، يؤدي لانخفاض نسبة السكر في الدم. الأمر الذي يؤدي لعدم وصول العناصر الغذائية الكافية للمخ، مما يمكن أن يتسبب في ضموره.

الإفراط في تناول الطعام:

أحياناً نفرط في تناول الطعام دون الإحساس من مذاق الطعام الجيد، ولكن ما لا تعلمه أن هذا الإفراط قد يؤدي لنتائج خطيرة. فيمكن أن ينتج عنه تصلب في شرايين الدماغ، والذي قد يؤدي إلي انخفاض في القوة الذهنية للمخ.

التدخين:

جميعنا نعلم أن التدخين مضر بالصحة، ولكن هل تعرف أن النيكوتين المتواجد في السجائر قد يتسبب في انكماش خلايا المخ؟ وفي حالة استمرار انكماش خلايا المخ لفترة طويلة، قد يؤدي إلي مرض الزهايمر.

تناول كميات كبيرة من السكريات:

استهلاك كميات كبيرة من السكر، قد يتسبب في توقف امتصاص الدماغ للبروتينات والمغذيات. الأمر الذي قد يؤدي إلي سوء التغذية، والتي تتعارض مع تطور الدماغ.

الحرمان من النوم:

النوم لمدة 8 ساعات، يوفر الراحة اللازمة لجميع أجهزتنا الحيوية وللدماغ. أما النوم في وقتاً متأخر من الليل أو الحرمان من النوم علي المدى الطويل، يسرع في موت خلايا الدماغ.

 

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تطلق مبادرة إعادة تدوير الأجهزة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الثانية من مبادرة إعادة تدوير الأجهزة “دوّر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع