الرئيسية / اخبار / العالم / “ترامب” رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

“ترامب” رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

فاز دونالد ترامب اليوم “الأربعاء” برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بعد تغلبه على منافسته هيلاري كلينتون، ليصبح بذلك الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وجاء فوز ترامب الذي كان مرشحاً عن الحزب الجمهوري بعد حصوله على عدد (276) صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل (218) صوتاً حصلت عليها منافسته كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي.

وبفوز ترامب فإنه بذلك سيخلف أوباما المنتهية ولايته والمنتمي للحزب الديمقراطي، وهو ما يمثل عودة الجمهوريين للبيت الأبيض بعد أن ظلوا بعيدين عنه منذ انتهاء الفترة الرئاسية الثانية لجورج بوش الابن في عام في يناير 2009.

يذكر أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب أدلى خلال حملته الانتخابية بعديد من التصريحات وضح خلالها مواقفه تجاه عديد من القضايا الدولية، والأمريكية، وما سيسعى لاتخاذه من إجراءات بشأنها.

وقال ترامب إنه سيعمل لمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة بشكل تام، في الوقت الذي عبر فيه عن حبه لإسرائيل، واحترامه للديانة والتقاليد اليهودية، أما فيما يتصل بالملف الإيراني فقد عبر عن معارضته للتفاوض والاتفاق النووي مع إيران.

ومن بين تصريحاته أنه سيعمل على بناء جدار فاصل على طول الحدود مع المكسيك، يحول دون عبور الأشخاص من فوقه أو من تحته، كما سيسحب الولايات المتحدة من معاهدة التجارة عبر المحيط الهادي، وبالتالي وقف التبادل التجاري مع كل من المكسيك وأمريكا اللاتينية والصين.