أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الدفاع المدني يحذر من متغيرات جوية تشهدها المملكة بدءا من الأربعاء

الدفاع المدني يحذر من متغيرات جوية تشهدها المملكة بدءا من الأربعاء

نوه المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني بالتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتفيد بتأثر عدد من مناطق المملكة بمتغيرات جوية قد يصحبها أمطار رعدية، بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، وتستمر حتى الاثنين الذي يليه.

وحذرت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التواجد أو الخروج في نزهات برية بالقرب من أماكن تجمعات الأمطار ومجاري السيول، خلال الأيام القليلة القادمة، نظراً لاحتمال سقوط أمطار رعدية على عدد من المناطق، مثل الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل وبعض محافظات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وكذلك بعض الأجزاء من المنطقة الشرقية ومنطقتي الرياض والقصيم.

وأهاب المركز الإعلامي للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر لحين انتهاء موجة الأمطار، المتوقع أن تستمر بدرجات متفاوتة من الأربعاء وحتى الاثنين، لافتاً الانتباه إلى خطورة التواجد في المواقع المنخفضة والأودية وبالقرب من شبكات تصريف مياه الأمطار.

وأكد أن مديريات الدفاع المدني في جميع المناطق اتخذت الإجراءات اللازمة كافة، لمباشرة أي حالات طارئة بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، مطالباً سكان المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها، بمتابعة إرشادات السلامة عبر قنوات الدفاع المدني بشبكات التواصل الاجتماعي وموقع المديرية العامة للدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع