أحدث الأخبار
الرئيسية / نمط الحياة / تخلص من الكرش في 15 يوماً ب4 طرق بإستخدام “الكمون”

تخلص من الكرش في 15 يوماً ب4 طرق بإستخدام “الكمون”

كشف بحث أجري على 88 امرأة بدينة، كيف أن للكمون الذي يعد واحداً من أهم النباتات العشبية ذات الاستخدامات العلاجية، قدرة فائقة في إنقاص الوزن وخاصة الكرش بشكل فعال.

وأوضح البحث وفقاً لموقع “بولد سكاي” المهتم بالصحة، أن الكمون يساعد على حرق السعرات الحرارية، كما أن استخدامه بانتظام يساعد على إخفاء الكرش في غضون 15 إلى 20 يوماً فقط.

ووضع البحث 4 طرق فعالة يدخل الكمون في مكوناتها تساعد في التخلص من دهون البطن غير المرغوب فيها.
وأولها مشروب الكمون، ويتم تحضيره عن طريق نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة ثم غليه في الصباح وإضافة نصف ليمونة إليه وتصفيته من الحبوب وتناوله على معدة فارغة لمدة أسبوعين.

الطريقة الثانية هي تناول مسحوق الكمون مع الزبادي بشكل يومي، حيث يمكن مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي.

وثالث الطرق الفعالة لإنقاض الوزن باستخدام الكمون فهي مشروب الكمون بالعسل، بإذابة 3 غرامات من المسحوق في الماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وتناوله يومياً.

أما الطريقة الأخيرة فهي تناول الكمون مع الليمون والزنجبيل بإضافتهم إلى الخضراوات، وهي طريقة مذهلة لما لليمون والزنجبيل من قدرة فائقة على حرق الدهون، حيث تسلق الخضراوات في قليل من الماء ثم تنثر بذور الكمون عليها بعد تصفيتها، ومن ثم يضاف عصير الليمون وشرائح الزنجبيل إليها ويتم تناولها كوجبة عشاء.

وأشار البحث إلى أن للكمون العديد من الفوائد أيضاً بخلاف المساعدة في إنقاص الوزن، منها تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة وتعزيز مناعة الجسم، بالإضافة إلى علاج فقر الدم (الأنيميا) وتحسين علمية الهضم.

شاهد أيضاً

«الصحة والغذاء» تنبه حول استخدام قطرات العين

إحسان علام : دعت هيئة الصحة والغذاء، اليوم الخميس، إلى ضرورة التأكد من اتباع إرشادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع