أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / الملك يوجه بحملة شعبية تنطلق غدآ لإغاثة الشعب السوري

الملك يوجه بحملة شعبية تنطلق غدآ لإغاثة الشعب السوري

أصدر الديوان الملكي اليوم (الاثنين) بيانا كشف فيه عن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتنفيذ حملة شعبية لإغاثة الشعب السوري، بدءا من يوم غد الثلاثاء.

وأوضح البيان أنه نظرا لما يتعرض له الأشقاء في سوريا من معاناة، وخاصة المهاجرين من حلب، فقد أمر خادم الحرمين بتنظيم حملة شعبية في جميع مناطق المملكة اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء 28/ 3/ 1438هـ، لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

وأوضح البيان أن خادم الحرمين وجه بتخصيص مبلغ مائة مليون ريال لهذه الحملة، على أن يتولى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع الجهات المعنية تقديم المواد الإغاثية من أغذية وأدوية وإيواء، واستقبال الجرحى وعلاجهم، وإنشاء وتجهيز مخيم لهم، مع توزيع مساعدات شتوية شاملة بشكل عاجل جداً.

وكشف عن تدشين الملك سلمان للحملة بتبرع قدره 20 مليون ريال، فيما تبرع ولي العهد الأمير محمد بن نايف بمبلغ 10 ملايين ريال، وتبرع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ8 ملايين ريال.

يذكر أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، نشرت الطرق الرسمية للتبرع ،

وقالت الحملة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه يمكن التبرع عبر الرسائل النصية، من خلال جميع شركات الاتصالات، مدرجة الأرقام والآلية في الصورة المضمنة بتغريدتها.

وأشارت الحملة إلى أن الحساب البنكي الوحيد الذي يتبع لها هو في بنك الأهلي، رقم آيبان sa2310000020188888000100، مؤكدة أنها لا تستقبل في الوقت الحالي التبرعات العينية، نظرا لكون الدول المستضيفة وضعت ضوابط لدخولها.

قبيل بدء الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري.. هذه هي طرق التبرع

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

تعليق واحد

  1. الملك سليمان رفع راس المملكة العربية السعودية و رفع راوس العرب جزاك لله خيرا يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حنا معك ي سلمان الحزم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع