أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / القنفذة ومراكزها / هيئة الرياضة تستحدث إنشاء بيت للشباب بالقنفذة

هيئة الرياضة تستحدث إنشاء بيت للشباب بالقنفذة

تعتزم الهيئة العامة للرياضة إنشاء بيت للشباب بمحافظة القنفذة ضمن 3 بيوت أخرى خصصت للإنشاء بعدد من المحافظات،

وقال مدير عام إدارة بيوت الشباب في الهيئة العامة للرياضة، الأمين العام للجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب محمد الخربوش، أن هناك توجه لادارته لاستحداث 4 مقرات لبيوت الشباب في كل من: القريات، والقنفذة، وينبع، وبيشة، فيما فرغت الإدارة أخيرا من افتتاح مقرين في كل من حفر الباطن والدوادمي.

وأكد الخربوش حرص إدارته على توسع مقراتها تبعا للكثافة السكانية، فيما أفصح عن الميزانية السنوية المخصصة لـ 25 بيتا للشباب في مختلف مناطق ومحافظات المملكة وتقدر بـ 20 مليون ريال، تتمثل في 14 مليونا إعانة سنوية، و6 ملايين إيرادات البيوت. ،

وأشار الخربوش وفقا لـ “للوطن”، إلى أن الهدف الرئيسي لبيوت الشباب، هو الإقامة والسكن والرحلات، إلى جانب احتضان الشباب وتنفيذ البرامج الشبابية والثقافية والهوايات، واحتوائهم للقضاء على أوقات فراغهم بما هو مفيد.

وأوضح أن بيوت الشباب في المملكة موزعة على 3 فئات هي: الفئة “أ” للبيوت الرئيسية في الرياض وجدة والدمام، وهي بيوت متكاملة ومستقلة ولها منشآتها ومرافقها من مسابح وصالات أنشطة، والفئة “ب” وهي بيوت داخل المدن الرياضية، والفئة “ج” للبيوت المستأجرة، وهذه البيوت إمكاناتها محدودة، وليس بوسعها تقديم برامج شاملة ولديها إمكانية تنفيذ برامج خفيفة كالبلياردو وتنس الطاولة ومسابقات خفيفة.

شاهد أيضاً

رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم

بقلم الأديب / عطية شامي العقيلي رفرف بعز أيها العلم .. اكتب بفخر أيها القلم …

2 تعليقان

  1. وأخيرا

  2. الحمدلله وان شاء الله يتم بناء المطار والميناء لتوظيف شباب المحافظه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع