أحدث الأخبار
الرئيسية / اخبار / المرور يبدأ تطبيق عقوبة السجن لمستخدمي الجوال أثناء القيادة

المرور يبدأ تطبيق عقوبة السجن لمستخدمي الجوال أثناء القيادة

أكدت المديرية العامة للمرور بدء تطبيق عقوبة السجن لمدة 24 ساعة لمستخدمي الهاتف الجوال أثناء القيادة.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لمديرية المرور العقيد طارق الربيعان، في تصريح له اليوم بقناة (الإخبارية) السعودية، مشيراً إلى أن تنفيذ العقوبة سيتم حال اقتران مخالفة استخدام الجوال بمخالفة أخرى مثل السرعة أو قطع الإشارة.

وبينً أنه “لا يتم إيقاف من يستخدم الجوال أثناء القيادة 24 ساعة مباشرة. ولكن بعد استيقافه من قبل رجل المرور يتم التأكد من سجله بالحاسب الآلي إن كان يوجد مخالفة عليه من المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، وهي: التفحيط، قيادة المركبة تحت تأثير مسكر أو مخدر، تجاوز إشارة المرور الضوئية أثناء الضوء الأحمر، قيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، المراوغة بسرعة بين المركبات على الطرق العامة، طمس لوحات المركبة، التجاوز في المنعطفات، قيادة المركبة دون مكابح أو أنوار، تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 25 كيلومتراً في الساعة، استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم التوقف تماماً عند إشارة قف”.
وأضاف أن هذا “يستدعي عرضه على هيئة الفصل في المخالفات المرورية؛ للنظر في أمر إيقافه لتكرار المخالفات منه. أما مَن كان سجله خالياً من تلك المخالفات فيُكتفى بتسجيل المخالفة والتأكيد عليه بعدم تكرارها؛ حتى لا يتعرض للإيقاف، وقبل ذلك حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين”.
كما أشار إلى أنه “سيتم التركيز على مَن يستخدم الجوال من أجل التصفح أو التصوير أكثر ممن يستخدمه من أجل المكالمات نظراً إلى ضرورتها أحياناً”.
وفيما يتعلق بوقوع حادث نتيجة هذه المخالفة قال: “سيؤخذ باعتراف السائق شخصيا أو وجود شهادة تثبت استخدام الجوال قبل الاصطدام”.

شاهد أيضاً

محليات القنفذة د.أحمد المعشي تراث القنفذة في زيارة متحف خثعم بعسير

تغطيات د.أحمد المعشي   قام رئيس مجلس ادارة جمعية حفظ التراث بمحافظة القنفذة سعادة الاستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع