الرئيسية / منوعات / تطبيقات جديدة تحول الهاتف الذكي إلى جهاز لكشف أعطال السيارات

تطبيقات جديدة تحول الهاتف الذكي إلى جهاز لكشف أعطال السيارات

تحتوي السيارات الحديثة على عديد من المكونات الإلكترونية، ولذلك فأعمال الصيانة في مراكز الإصلاح لا تبدأ اليوم باستخدام مفاتيح فك وربط المسامير وإنما بجهاز كمبيوتر، حيث إن تطبيقات الكمبيوتر الموجودة في وحدة التحكم في السيارة تراقب أداء المحرك ونظام نقل الحركة والأنظمة المساعدة الإلكترونية.

ووفقا لـ “وكالة الأنباء الألمانية”، فإنه مع وجود الهواتف الذكية، يمكن للسائق الآن الحصول على بيانات السيارة أو استقبال الرسائل المحذرة من الأعطال في سيارته.

ومع تشغيل التطبيق وتوصيل الهاتف بالسيارة سواء من خلال كيبل توصيل، أو تنشيط خاصية الاتصال اللاسلكي “بلوتوث” تظهر المكونات الإلكترونية للسيارة على شاشة الهاتف، حيث يمكن أن يكون الهاتف الذكي ورشة إصلاح في جيب السائق.

ويمكن الحصول على التطبيقات والمحول أو وحدة توصيل جهاز الكشف عن الأعطال المعروف باسم “أون بورد دياجنوستيكس2” بالهاتف الذكي من متاجر الإلكترونيات، بأسعار تبدأ من 30 يورو (31.6) دولار، عند شرائها عبر الإنترنت.

ويتم تزويد جميع السيارات الحديثة التي تعمل بمحركات بنزين بجهاز “أون بورد دياجنوستيكس2” منذ 2001 في حين بدأ تزويد السيارات التي تعمل بمحركات ديزل “سولار” به منذ 2004.

وتوجد فتحة توصيل المحول على جانب السيارة تحت القائم رقم “أيه” في السيارة، وعند توصيله يمكن لتطبيق كشف الأعطال الوصول إلى البيانات الخاصة بالسيارة مثل مستوى الزيت ودرجة حرارة الماء إلى جانب تحذيرات الصيانة ورموز الأعطال.

وتتوقف درجة فائدة المعلومات التي يتم الحصول عليها على كل من التطبيق المستخدم والبيانات المتاحة من الأنظمة الإلكترونية في السيارة.

ويرى المختصون أن أفضل من يستخدم برامج كشف الأعطال هم أصحاب الخبرة الكبيرة في التكنولوجيا، الذين يمكنهم رصد الأعطال التي يشير إليها التطبيق، وقياس المخاطر المحتملة بصورة صحيحة.

شاهد أيضاً

طريقة تحويل الرسائل الصوتية بالوتساب إلى نصوص مكتوبة

يجد بعض مستخدمي تطبيق الرسائل الفورية الأشهر “واتس اب” صعوبة في معرفة فحوى الرسائل الصوتية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

x
تطبيق اونلاين تهامة القنفذة
تهامة القنفذة
حمل التطبيق من المتجر الان

الآراء  بدعم المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع